web statisticsvisitor activity monitor
X
"لجنة الأوبئة" تكشف عن فرص تعرض الأردن لموجة ثانية من "كورونا".. فيديو

"لجنة الأوبئة" تكشف عن فرص تعرض الأردن لموجة ثانية من "كورونا".. فيديو

دنيا الحياة

أكد الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة، الدكتور نذير عبيدات، أن الوضع الوبائي في الأردن مستقر، وعدم تسجيل اصابات بكورونا لـ 3 أيام أمر ايجابي يدفع بالمملكة إذا استمر عشرة أيام من المستوى الأزرق معتدل الخطورة إلى المستوى الأخضر.

وقال عبيدات في حديث له عبر برنامج "دنيا يا دنيا"، على قناة "رؤيا"، صباح الأربعاء، إن دول العالم تشهد في هذه الأيام ومن بينها منطقة الشرق الاوسط، إصابات ووفيات متصاعدة، وهذا يدل على أن الوباء لا زال في انتشار خطير ، ويجب اخذ اجراءات السلامة العامة بعين الاعتبار.

وحول حدوث موجة ثانية لكورونا في الأردن، بين أن الموجة الثانية أو الثالثة لانتشار الوباء ليس بالضرورة أن تحدث، مؤكداً ان وجود موجة أخرى لكورونا يعتمد على عوامل كثيرة، مضيفا ان الموجة الثانية قد تحدث في الأردن .

وعبر عبيدات عن أمله في أن لا تحدث موجة ثانية لـ كورونا في الأردن مع بدء فصل الخريف أو الشتاء بالتزامن مع انتشار الانفلونزا الموسمية، لان ذلك قد يحدث اختلاط بين حالات كورونا وحالات الأنفلونزا الطبيعية الموسمية، الأمر الذي يولد تحديات كبيرة جدا للقطاع الصحي، مؤكداً أن الأردن يستعد لموجة ثانية لكورونا إن حدثت.

وأشار الى أن لقاح كورونا قد يتوفر مع نهاية العام الجاري، داعيا دول العالم الى تظافر الجهود لتوفير اللقاح للدول الفقيرة بالتزامن مع توفيره للدول الغنية.

وشدد عبيدات أن عودة الحياة الطبيعية يجب أن تتواءم مع إجراءات الصحة والسلامة العامة، تجنباً لانتشار عدوى الكورونا لا قدر الله.

وأشار عبيدات إلى أن شعور الانفتاح الذي يعيشه العالم الآن، هو شعور غير مناسب في ظل انتشار لوباء خطير، مؤكداً أن هذا الشعور قد يؤدي بانعكاسات خطيرة في ظل تصاعد الإصابات في بعض الدول.

 وحول اعادة فتح المطارات في الاردن، قال عبيدات، ان هناك لجنة تدرس الموضوع من مختلف جوانبه بشكل كامل ، لكي لا يؤثر على الوضع الوبائي في الأردن في حال اعادة فتحه.

 

 

 





أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين
صحة

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس