web statisticsvisitor activity monitor
X
أوّل مرة بتزور العاصمة عمّان .. طيب وين تروح؟ - فيديو

أوّل مرة بتزور العاصمة عمّان .. طيب وين تروح؟ - فيديو

دنيا الحياة

 

  • أهم المعالم الأثرية والسياحية بعمان
  • أهم ما يجب أن تعرفه عن مدينة عمّان

 

عمان، عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية، هي مدينة تمزج بين التاريخ العريق والحداثة الراقية.

وتتميز عمّان بتنوعها الثقافي والتاريخي، وتقدم تجارب فريدة للزوار، في هذا المقال، سنستعرض بعضًا من أبرز الأماكن السياحية والجميلة في عمان.

 

1. البلد القديمة - وسط عمان:

تعد البلد القديمة وسط العاصمة مركزًا تاريخيًا يعكس الهوية الثقافية للمدينة. يمكن للزوار استكشاف الأزقة الضيقة والأسواق التقليدية، حيث يتجلى التراث الأردني بألوانه وروائحه. كما يمكن زيارة المتحف الوطني الأردني والمتحف الإسلامي لاستكشاف الفن والتاريخ.

 

2. جبل القلعة:

يعد جبل القلعة واحدًا من أفضل المواقع للاستمتاع بإطلالات رائعة على عمان. يمكن للزوار الصعود إلى القمة للاستمتاع بمنظر بانورامي للمدينة، وخاصةً في وقت الغروب حيث تتألق المدينة بأنوارها.


3. المسجد الحسيني:

يُعَدُّ المسجد الحسيني واحدًا من المعالم الدينية الهامة في عمان، ويتميز بتصميمه الهندسي الجميل. يوفر الزوار فرصة لاستكشاف الثقافة والتقاليد.

 

4. جبل اللويبدة:

يعتبر هذا الجبل الموطن التاريخي الأساسي للفنانين والكتَّاب، يجمع جبل اللويبدة بين الروح الثقافية والأدبية، حيث توجد مقاهي أدبية فريدة تعرض الأعمال الفنية المعاصرة.

 

5. المدرج الروماني:

يعد المدرج الروماني في عمان من المعالم التاريخية البارزة في الأردن. يقع في قلب المدينة ويرجع تاريخه إلى القرن الثاني الميلادي، ويستقطب السياح طوال العام. يتسع المسرح لنحو 6000 مقعد ويُستخدم حاليًا لإقامة الحفلات الموسيقية والفعاليات الثقافية.

 

6. معبد هرقل عمان:

يعتبر معبد هرقل في عمان من المعالم التاريخية والتراثية الهامة. يضم بقايا تمثال حجري عملاق لهرقل وأعمدة ضخمة. يُعد المعبد مركزًا رئيسيًا للجذب السياحي، حيث يمكن للزوار التمتع بالمشي في المساحات الخضراء المحيطة وتناول وجبات لذيذة في المطاعم المجاورة.

 

للمزيد، تابعوا الفيديو:  

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين
صحة

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس