web statisticsvisitor activity monitor
X
ما العلاقة بين الشخصية وإرتباطها بالنجاح الوظيفي والإجتماعي؟ - فيديو

ما العلاقة بين الشخصية وإرتباطها بالنجاح الوظيفي والإجتماعي؟ - فيديو

دنيا الحياة

الشخصية المُحافظة والمُنطلقة والوسطية، شخصيات نواجهها في العمل والحياة، و ميزات كُل شخصية

لفت الدكتور وليد صالح خلال مُشاركته في فقرة "خبراء دنيا" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، إلى أنواع الشخصيات المُرتبطة بالنجاح الوظيفي والإجتماعي، وهي "المُحافظة، والمُنطلقة، والوسطية".

الشخصية المُحافظة :تستمد طاقتها من وجودها مع نفسها، حيث يُفضلون أصحاب تلك الشخصية الخروج مع الأقرب إليهم والذين يعرفوهم.

الشخصية الوسطية:شخصية إجتماعية لدرجة مُعينة وهادئة، لديها أصدقاء خاصين جداً، و تسمع للكلام في الوقت الذي تُريده، كما أنها تُصاب بالملل إذا عملت بوظائف الشخصية المُحافظة.

الشخصية المُنطلقة: تُحب التعرف على أصدقاء جُدد،  وتُحب أن تكون مركز اهتمام، كما أنها تتكلم بقصص جديدة دون ملل، وتستمد طاقتها من الناس.

وبين صالح أن أعلى مُستوى تحفيز داخلي موجود لدى الشخصية المُحافظة، وأقل مُستوى تحفيز داخلي موجود لدى المُنطلقة، ولهذا يعود سبب استمداد طاقتها ممن حولها، مُشيراً إلى أن الإختلاط يكون بين الشخصية المُحافظة والمُنطلقة لتظهر فيما بعد الشخصية الوسطية، ومُعظم الناس تمتلك تلك الشخصية.

مؤكداً أن الحالات الناجحة تكون ذو الشخصيات الوسطية، بينما الحالات الناجحة جداً تكون في المُنطلقة والمُحافظة إذا ما تم وضعهم في العمل المُناسب لهم.

 

توجهت زميلتنا يارا ابو نعمة لسؤال الشارع الاردني عن تلك الشخصيات، وعادت بالإجابات التالية

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين
صحة

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس