مرحبا بك في موقع دنيا يا دنيا، حيث تجد كل ما تحتاجه من معلومات ونصائح .

آخرهن كندة علوش .. فنانات أصبن بسرطان الثدي

آخرهن كندة علوش .. فنانات أصبن بسرطان الثدي

نشر :  
منذ 3 أسابيع|
اخر تحديث :  
منذ 3 أسابيع|

 

  • كندة علوش .. آخر النجمات المصابات بسرطان الثدي

 

بعد فترة طويلة من الابتعاد عن الأضواء، أعلنت الفنانة السورية كندة علوش عن إصابتها بسرطان الثدي وخضوعها للعلاج.

علوش، التي تزوجت من الفنان عمرو يوسف في عام 2016 وأنجبت ابنتها الأولى حياة، كانت قد اختفت تمامًا عن الساحة الفنية منذ إنجابها لطفلها الثاني كريم قبل عامين.

في إعلانها المؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي، كشفت علوش أنها اكتشفت أكثر من ورم وأنها تخضع حاليًا للعلاج الكيماوي والإشعاعي، ثم للجراحة.

وقد لاقت كندة تضامنًا واسعًا من جمهورها ونجوم الفن، الذين عبروا عن دعمهم لها في هذه المحنة الصعبة.

 

نجمات أخريات أصِبن بسرطان الثدي

إليسا: في عام 2018، أعلنت المطربة اللبنانية إليسا عن إصابتها بسرطان الثدي بعد تعافيها من المرض وخضوعها لجلسات إشعاع وعلاج كيماوي.

دينا حايك: المطربة اللبنانية دينا حايك أعلنت في عام 2022 عن إصابتها بسرطان الثدي في مرحلة متقدمة. تلقت دينا العلاج الكيماوي والإشعاعي، وبعد غياب عن الساحة الفنية لمدة عام، عادت في فبراير 2023 لتعلن تعافيها الكامل من المرض.

ريم بنا: الفنانة الفلسطينية ريم بنا أعلنت عن إصابتها بسرطان الثدي في عام 2017 في مرحلة متقدمة. بالرغم من صعوبة حالتها، سافرت ريم إلى إحدى الدول الأوروبية لتلقي العلاج، لكنها رحلت عن عالمنا في مارس 2018 عن عمر يناهز 51 عاماً.

شادية: الفنانة الراحلة شادية أصيبت بسرطان الثدي في منتصف الثمانينيات وخضعت لعملية جراحية لاستئصال الورم، بالإضافة إلى علاج طويل تعافت بعده بشكل كامل.

فايزة أحمد: النجمة فايزة أحمد كانت من الفنانات اللاتي أصبن بسرطان الثدي. بالرغم من خضوعها لعملية جراحية، عانت فايزة لسنوات طويلة من المرض حتى وافتها المنية عن عمر يناهز 48 عاماً.

رجاء بلمليح: الفنانة المغربية رجاء بلمليح أصيبت بسرطان الثدي بعد إنجابها لنجلها الأول، خضعت لجلسات العلاج وتعافت، إلا أن المرض عاد ليظهر من جديد لترحل عن عالمنا في عام 2007 عن عمر يناهز 45 عاماً.