مرحبا بك في موقع دنيا يا دنيا، حيث تجد كل ما تحتاجه من معلومات ونصائح .

استبيان جديد .. وظائف هندسة البرمجيات والرعاية الصحية الأكثر طلبًا بالمنطقة العربية

استبيان جديد .. وظائف هندسة البرمجيات والرعاية الصحية الأكثر طلبًا بالمنطقة العربية

نشر :  
منذ أسبوع|
اخر تحديث :  
منذ أسبوع|

 

  • وظائف هندسة البرمجيات والرعاية الصحية الأكثر طلباً بالمنطقة

 

كشف تقرير حديث لأحد أبرز مواقع الوظائف في منطقة الشرق الأوسط، عن نتائج استبيان "مستقبل العمل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2024".

يقدّم الاستبيان نظرة مبنية على البيانات حول ثقة القوى العاملة بأداء سوق العمل، وأولويات الكوادر المهنية وأصحاب المهارات، ورصد ممارسات التوظيف، فضلاً عن تسليط الضوء على القطاعات الأكثر استعداداً للنمو أو التراجع.

أظهرت نتائج الاستبيان أن مستوى التفاؤل بمستقبل العمل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مرتفع للغاية، حيث أعرب 80% من المشاركين عن ثقتهم بمستقبلهم المهني وإمكانية تحقيق النجاح، رغم التغيرات السريعة في المشهد الوظيفي.

ويعكس هذا التفاؤل المرتفع في دول مجلس التعاون الخليجي الفرص الكبيرة المتاحة والتقدم الوظيفي المتوقع في هذه الدول.

وبحسب نتائج الاستبيان، فإن هناك ارتفاعاً ملحوظاً في الطلب على وظائف معينة، منها هندسة البرمجيات بنسبة 79%، والرعاية الصحية بنسبة 74%، والهندسة الكهربائية بنسبة 73%. وعلى النقيض، يتراجع الطلب على الوظائف التقليدية مثل التأليف والكتابة الإبداعية والصحافة.

وأظهرت نتائج الاستبيان أيضاً تأثير عملية التحول الرقمي على عمليات التوظيف، مع توقع نحو نصف المشاركين في الاستبيان مستقبلاً تتساوى فيه أهمية المهارات التقنية والشخصية، خصوصاً في منطقة شمال أفريقيا.