مرحبا بك في موقع دنيا يا دنيا، حيث تجد كل ما تحتاجه من معلومات ونصائح .

إيمان خليف

البطلة إيمان خليف تقاضي ترامب وماسك ومؤلفة "هاري بوتر" لهذا السبب

البطلة إيمان خليف تقاضي ترامب وماسك ومؤلفة "هاري بوتر" لهذا السبب

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
|
اسم المحرر :  
عنود الخريشا
  • إيمان خليف تقاضي ترامب وماسك ومؤلفة "هاري بوتر" بتهمة "التحرش الإلكتروني"

 

أعلنت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، التي تألقت في أولمبياد باريس 2024، عن تقديم ملاحقات قضائية ضد عدد من الشخصيات البارزة، منهم الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، ومالك منصة "إكس" إيلون ماسك، والمؤلفة البريطانية جي كي رولينغ، مؤلفة سلسلة "هاري بوتر".

تأتي هذه الخطوة بعد تعرضها لحملة واسعة من الإساءات والاتهامات التي وصفتها بأنها كانت بمثابة "تحرش إلكتروني جسيم".

وأكدت النيابة العامة الفرنسية أنها فتحت تحقيقًا في القضية بناءً على الشكوى التي تقدمت بها خليف، والتي تضمنت اتهامات صريحة لتلك الشخصيات بالتنمر عليها عبر تغريدات وتعليقات على منصات التواصل الاجتماعي.


اقرأ أيضاً: بدم بارد وبوحشية مطلقة.. شاب يقتل صديقه بسبب دَين!


وأوضحت خليف في مقابلة تلفزيونية حديثة أن ما تعرضت له خلال الأولمبياد أثر بشكل كبير على حالتها النفسية، مضيفة أنها كانت تبكي كل يوم في غرفتها وحيدة.

وقد أثارت تغريدة لمؤلفة "هاري بوتر" جدلاً واسعًا حيث علقت على المباراة التي جمعت بين خليف والملاكمة الإيطالية أنجيلا كاريني، والتي انسحبت بعد 46 ثانية من البداية، قائلة: "عنف الذكور أصبح ضد المرأة رياضة أولمبية".

بدوره، نشر ترامب صورة من نفس المباراة على حسابه في منصة "تروث سوشيال"، معلقًا: "سأبعد الرجال عن الرياضات النسائية".

فيما أضاف ماسك، في منشور على منصة "إكس"، موافقته على تعليق للسباح الأميركي رايلي جاينز، الذي ادعى بأن "الرجال لا ينتمون إلى الرياضات النسائية".

وكانت إيمان خليف قد تقدمت بشكوى رسمية الأسبوع الماضي لدى مركز مكافحة الكراهية الإلكتروني في باريس، وفقًا لمحاميها نبيل بودي، الذي أكد أن الملاكمة الجزائرية، بعد فوزها بالميدالية الذهبية، قررت خوض معركة جديدة من أجل العدالة والكرامة والشرف.