X
بيروت بين الألم والأمل - صور

بيروت بين الألم والأمل - صور

أخبار دنيا

بعد الخسائر الكبيرة التي شهدتها بيروت بعد إنفجار المرفأ بدأ الشعب اللبناني بإعادة ترميم بلادهم

بعد الإنفجار الكبير والهائل الذي ضرب مرفأ لبنان في العاصمة بيروت، توفي وجُرح عدد كبير من الأشخاص هناك، والعدد الأكبر خسروا منازلهم وأعمالهم ومحالهم التجارية، إلا أن العديد غفل عن ذكر الأضرار التي شهدها الشعب اللبناني، ورغم خسائرهم الكبيرة وآلامهم على أحبائهم وبلادهم اتخذوا القرار بإعادة ترميم آثار الإنفجار بأيديهم، ومُساعدة كُل شخص خسر منزله وجميع مُقتنياته.

بدأت المُبادرات والحملات بالحركة للعمل وتنظيف الشوارع وتوزيع الملابس والطعام على كُل من يحتاجُها، بدأوا بإعمار بلادهم من جديد بكُل الحُب والأمل.

*جانب من صور الدمار الذي لحق بالمواطنين و منازلهم ومحلاتهم:

إنفجار لبنان١

إنفجار لبنان٢

إنفجار لبنان٣

إنفجار لبنان ٤

إنفجار لبنان٥

إنفجار لبنان٦

إنفجار لبنان٣-1

*وفاة "سحر فارس" أحد مُرتبات الدفاع المدني الذي قضى بالانفجار

مُسعفة في فوج إطفاء بيروت، ويُذكر ان سحر هي ابنة القاع، وقد استشهدت في مرفأ بيروت، بعدما حضرت مع 9 من رفاقها من فوج إطفاء بيروت لإطفاء الحريق الذي سبق الانفجار الكبير في مرفأ بيروت.

هذا و ودعها خطيبها ناشراً صورها عبر حسابه الخاص على الإنستغرام وكتب عليها "عروستي الحلوة، كان عرسنا ب ٦/٦/٢٠٢١ ، عم تزبطي بيتك على ذوقك ونجيب غراض ونحضّر، انت ترقيتي بسرعة بالفوج وصرتي شهيدة برتبة وطن، عرسك بطّل ب ٦/٦/٢٠٢١ صار بكرا يا عيوني، كل شي كان بدك ياه حايكون موجود الاّ شوفتي فيكي بالفستان الابيض"

وأكمل موجوعاً :"كسرتيلي ضهري يا روحي، حرقتيلي قلب قلبي، راحت طعمة الحياة مع غيابك عني، الله يحرق قلبو يلي حرمني منك ومن ضحكتك ومن حنيتك يا روحي انت، بحبك وحا ضل حبك حتى صير معك ونكفي مشوارنا".

 

 
 
 
View this post on Instagram
 
 

عروستي الحلوة❤️ كان عرسنا ب ٦/٦/٢٠٢١ ،عم تزبطي بيتك على ذوقك ونجيب غراض ونحضّر ،انت ترقيتي بسرعة بالفوج وصرتي شهيدة برتبة وطن❤️ عرسك بطّل ب ٦/٦/٢٠٢١ صار بكرا يا عيوني ، كلشي كان بدك ياه حايكون موجود الاّ شوفتي فيكي بالفستان الابيض❤️ كسرتيلي ضهري يا روحي ،حرقتيلي قلب قلبي ، راحت طعمت الحياة مع غيابك عني ❤️ الله يحرق قلبو يلي حرمني منك ومن ضحكتك ومن حنيتك يا روحي انت❤️ بحبك وحا ضل حبك حتى صير معك ونكفي مشوارنا❤️ #ملاكي_الحارس #الشهيدة_البطلة_سحر_فارس ❤️

A post shared by Gix (@gilbert.karaan) on

 


أما من الجانب الإيجابي شبك الشعب اللبناني أيديهم بأيدي بعض لإعادة إعمار بلادهم ومُساعدة أبناء جِلدتهم بكُل ما يملكون ويستطيعون.. والتالي بعض الصور التي انتشرت للشعب اللبناني وهم يعملون في الشوارع ويوزعون الملابس والطعام.

Screenshot 2020-08-06 at 5.57.40 PM

Screenshot 2020-08-06 at 5.57.47 PM

Screenshot 2020-08-06 at 5.57.52 PM

Screenshot 2020-08-06 at 5.58.15 PM

 

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

كيف يتم التعامل مع أطفال الـ SOS خلال أزمة كورونا وحظر التجول؟ - فيديو
أخبار دنيا

كيف يتم التعامل مع أطفال الـ SOS خلال أزمة كورونا وحظر التجول؟ - فيديو

البترا تشارك العالم الإحتفال بيوم التراث العالمي رغم أزمة كورونا
أخبار دنيا

البترا تشارك العالم الإحتفال بيوم التراث العالمي رغم أزمة كورونا

البث المباشر

تحديثات الطقس