مرحبا بك في موقع دنيا يا دنيا، حيث تجد كل ما تحتاجه من معلومات ونصائح .

تدفئة المنزل

خبراء يحذرون: المبالغة في تدفئة المنازل شتاء قد تجعل الهواء داخلها أكثر تلوثا!

خبراء يحذرون: المبالغة في تدفئة المنازل شتاء قد تجعل الهواء داخلها أكثر تلوثا!

استمع للخبر:
0:00

ملاحظة: النص المسموع ناتج عن نظام آلي

نشر :  
منذ 6 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 6 أشهر|
|
اسم المحرر :  
عنود الخريشا
  • المبالغة في التدفئة خطر صامت… لماذا يجب تهوية المنزل يوميا؟
  • لا تغلقوا النوافذ بإحكام: هواء المنزل الملوث يهدد الصحة في الشتاء

 

في الوقت الذي يسارع فيه الكثيرون إلى إحكام إغلاق النوافذ وتشغيل الصوبات أو التدفئة مع انخفاض درجات الحرارة، يحذر خبراء الصحة من أن هذه العادة قد تحول المنزل إلى بيئة صامتة ومليئة بالملوثات دون أن يشعر أحد.

فبقاء الهواء محبوسا لساعات طويلة يعني تراكم الجسيمات الدقيقة والغبار ووبر الحيوانات، إلى جانب زيادة انبعاثات أجهزة التدفئة، ما يؤدي إلى انخفاض جودة الهواء داخل المنزل وارتفاع احتمالات تهيج الحساسية والربو لدى أفراد العائلة.

خبراء الصحة يشددون على أن الحل أبسط مما يعتقد الكثيرون؛ إذ إن تهوية المنزل لبضع دقائق يوميا كفيلة بتجديد الهواء وتقليل تراكم الملوثات، مما يضمن بيئة صحية أفضل خلال موسم البرد.