web statisticsvisitor activity monitor
X
كيف تجذب انتباه الأخرين لك ؟

كيف تجذب انتباه الأخرين لك ؟

لايف ستايل

نصائح وخطوات لجذب انتباه الأخرين لك



الشخص الذي يستطيع جذب الانتباه ولفت الأنظار هو من يستطيع التأثير بفعالية في السلوك البشري، قد يكون شخصاً بلا نفوذ ولا يشغل منصباً مرموقاً، ولكن بإمكانه جذب انتباه أكبر عدد ممكن من الأشخاص عبر التأثير فيهم.

أقرأ أيضا :الوعي والادراك أساس لبناء حياة زوجية ناجحة . 

 كيف إذاً تجذب الانتباه؟ توجد مجموعة من الأمور التي عليك وضعها في عين الاعتبار للقيام بذلك؛ أولاً لنفترض أن شخصاً ما يرغب في لفت انتباه آخر إزاء نقطة على الجدار، هذا مستحيل؛ لأن العين لا تستطيع التركيز على شيٍء جامدٍ لا يتحرك لفترة طويلة، وسوف يحرك الإنسان نظره من نقطة إلى أخرى طوال الوقت، وفي بعض الأحيان إذا استمر الأمر فترة طويلة، فإنه قد يتحول إلى تنويم مغناطيسي. 

ما يعني أن جذب الانتباه يتطلب القيام ببعض التصرفات، إذا رغبت في لفت نظر شخصٍ ما؛ فكل ما عليك هو أن تحفزه على صب تركيزه نحوك، والاهتمام بكل ما تفعله وما تقوم به.

لا تُكرر نفسك

تكرار الحركات نفسها واستخدام العبارات والكلمات نفسها مراراً وتكراراً سوف يبث الشعور بالملل في نفوس الآخرين؛ لذا كلما أصبحت شخصاً يصعب التنبؤ به تمكنت من جذب الانتباه ولفت الأنظار، لا يستطيع الشخص الذي يكرر نفسه ويتحدث في المواضيع نفسها لفت نظر بعوضة؛ لذلك عليك إبقاء الناس متحمسين طوال الوقت، وأن تجعلهم عاجزين عن توقع ما سوف تفعله. 

لابد أن تثق بنفسك كي تجذب انتباه الآخرين 

راقب الناس

مع مراعاة عدم تجاوز الحدود، فإن أفضل طريقة لجذب انتباه الناس تتمثل في مراقبتهم ومعرفة الأمور التي يفضلونها، وما يستهويهم، يساعدك هذا على أن تكون أكثر صدقاً، وسوف تتمكن من معرفة نقاط ضعف الآخرين. 

راقب الشخص الذي ترغب في جذب انتباهه، سواءً أكان مُحاضراً أو كاتباً أو مُدرساً أو بائعاً، ثم فكر في ما يجب أن تقوم به، هل عليك أن تقوم بخطوتك الأولى فوراً أو أنه من الأفضل أن تتحلى بالهدوء؟

هل تصدق أن هؤلاء المشاهير مصابون بمرض اضطراب نقص الانتباه؟

تحلَّ بالثقة

جذب الانتباه

كُن واثقاً بنفسك، وتأكد من أن الشخص الذي يثق بنفسه قادر على جذب الانتباه، واعلم أن الأمر لا يتعلق بالمال أو الملابس أو السيارة الفاخرة التي تقودها، ولكنه ينبع من معرفتك قيمتك وقدرك، ومعرفة ما الأمور التي تعتقد أنه يمكنك القيام بها. الشخص الواثق بنفسه هو الذي يدخل الغرفة ويلفت الانتباه من الفور، دون أن يرفع صوته أو يقوم بأي تصرف خارج عن المألوف. أنت تعرف أنهم واثقون بأنفسهم، ولكنهم لا يقولون ذلك مُطلقاً، ولا تجدهم مغرورين أو متعجرفين أبداً.

صعب لكنه ممكن.. كيف تحقق معادلة الثقة بالنفس وسط فيضان التشكيك بالذات

كُن مخلصاً

هناك عبارة شهيرة تقول "تظاهر بالأمر حتى تتقنه تماماً"، حسناً اشطبها من قاموسك؛ لأن الأمور يجب أن تكون نابعة من داخلك بالفعل، وعليك أن تكون مؤمناً بنفسك، وواثقاً بقدرتك على القيام بالكثير من الأمور. في كثير من الأحيان فإن التظاهر بالثقة بالنفس تحولك إلى شخص مغرور، تتحدث دون التفكير في عواقب كلامك، وتتصرف دون وضع أي اعتبار للآخرين. 

كن ملهما لكي تجذب انتباه الآخرين 

اعرف نقاط قوتك

من الضروري أن تعرف نقاط قوتك، وتعرف ما يميزك عن غيرك. الشخص الذي يعرف نقاط قوته، ويعرف الأمور التي يجيد القيام بها سوف يكون أكثر إبداعاً، ويكون أكثر قدرة على جذب الانتباه. 

كُن مُلهِماً
عندما تكون واثقاً بنفسك فإنك سوف تكون مصدر إلهام للآخرين؛ ما يجعلك دائماً موضع اهتمام، ويساعدك على جذب الانتباه طوال الوقت؛لذلك حاول دائماً أن تكون مُبتكراً ومبدعاً، وأن تساعد غيرك على حل مشكلاتهم، والخروج من الأزمات، باختصار كن مؤثراً في دائرتك الصغيرة، وحاول إحداث أي تغيير في مجتمعك.

 

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

يوم جيد بكل معنى الكلمة يا صديقي الجدي .. توقعات الأبراج لليوم 20 أبريل
فلك وأبراج

يوم جيد بكل معنى الكلمة يا صديقي الجدي .. توقعات الأبراج لليوم 20 أبريل

الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالخرف
صحة

الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالخرف

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

أفضل الطرق للتخلص من الحشرات المنزلية في فصل الربيع - فيديو
لايف ستايل

أفضل الطرق للتخلص من الحشرات المنزلية في فصل الربيع - فيديو

خطوات آمنة وفعالة لتهدئة فروة الرأس الحساسة - فيديو
لايف ستايل

خطوات آمنة وفعالة لتهدئة فروة الرأس الحساسة - فيديو

أفضل الطرق لتخزين ملابس الشتاء الثقيلة لتجنب التلف والتعفن - فيديو
لايف ستايل

أفضل الطرق لتخزين ملابس الشتاء الثقيلة لتجنب التلف والتعفن - فيديو

البث المباشر

تحديثات الطقس