مرحبا بك في موقع دنيا يا دنيا، حيث تجد كل ما تحتاجه من معلومات ونصائح .

سلام الذات يقود الشخص للشعور بالسلام العالمي - فيديو

سلام الذات يقود الشخص للشعور بالسلام العالمي - فيديو

نشر :  
منذ 3 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 3 سنوات|

قالت المُدربة الحيوية منار الدينا، إن السلام الداخلي له علاقة مُباشرة ومُهمة لينشأ الشخص بسلام عالمي من حوله، فـ السلام الداخلي هو تقبل الظروف اليومية والحياتية وجميع المشاكل والتحديات الموجودة، و التصالح مع الذات يعني القُدرة على مُسامحة النفس والوصول لمرحلة تصالح وتسامُح مع الظروف التي نعيشها.

وأضافت خلال مُشاركتها في فقرة "دنيا يالحياة" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا ، أنه من المُهم أن يكون هناك تناغم بين الشخص وغيره من المُحبطين والسلبيين، حيث يجب معرفة إختيار الأشخاص الذين يؤثرون على حياتنا بطريقة أو بأخرى، التمرن على أن يكون حزم في حياتنا، لمعرفة مدى التحمُل والتقبل من التحديات والظروف.

اقرأ أيضاً: لن يفعل ذلك إلا للمرأة التي يحبها 

وأشارت إلى أنه من الضروري أن يتمرن الشخص بأن لا يتعلق بأي شيء وبأي شخص في الحياة، لحماية أنفُسنا من التوقعات وترك خطوط حمراء داخل علاقتنا، حتى العلاقات المُقربة منا، وحماية النفس من التعلُق المُفرط بشيء أو شخص، وبالتالي التمرين على وجود بدائل لتلك الراحة بداخلنا.

ولفتت إلى أن الأشخاص المُسالمين قد يشعرون بسلام داخلي، لكن الفرق في تصرفاتهم، أنهم يختارون دائماً بأن ينهضوا بالمشاكل والتحمل بشكل كبير، فالمُسالمة تكون هُروب إن كان الموضوع كبير ولا يستطيع الشخص أن يُحارب.