web statisticsvisitor activity monitor
X
سبع أنواع لمُدراء العمل.. تعرفوا عليهم وعلى طُرق التعامل معهم - فيديو

سبع أنواع لمُدراء العمل.. تعرفوا عليهم وعلى طُرق التعامل معهم - فيديو

دنيا الحياة

أنواع المدراء السبع وطرق التعامل معهم

التعامل مع الزملاء في العمل يكون أحياناً صعباً بسبب تعرض جميع العاملين لبعض الضغوطات أحياناً واختلاف شخصياتهم وثقافاتهم، ويزداد الأمر تعقيداً عند التعامل مع مدير صعب، وعنيد، وعصبي.
التعامل مع المدير بشكل صحيح، ومتوازن والحفاظ على علاقة جيدة معه يساعد العامل على التركيز في العمل، بعيداً عن خلق جو من المشاحنات والمشاكل اليومية.
فكيف يجب أن يكون التعامل مع المدير بالشكل الصحيح؟ د. وليد الصالح وهو حاصل على ماجستير في إدارة الأعمال والتسويق أجاب على هذا السؤال خلال مشاركته في برنامج "دنيا يا دنيا" على قناة "رؤيا" حينما بين أن هناك 7 أنواع من المدراء الذين يجرى التعامل معهم، مبيناً أنه تختلف طريقة كل تعامل باختلاف نوع الشخصية الصعبة التي تدير العمل، وأوضح بالتفاصيل كيف يجب أن يتحلى الشخص بالتفهم والصبر خلال تعامله مع المدير.
وأشار إلى أن العامل يجب أن يضع نفسه محل المدير، الذي هو بدوره الآخر موظف مثله مثل بقية الموظفين، لديه مدير يرأسه ويتعرض لضغوطات كبيراً ودعى في حواره إلى أهمية النضج والأخذ بعين الاعتبار أن الشخصيات تختلف لذلك يجب أن يكون كل شخص يعمل في بيئة العمل على دراية أنه لن يقابل شخصيات مماثلة له، لأن الاختلاف مؤكد بين الناس.
التفاصيل في الفيديو مع شرح لكل نوع من المدراء في بيئة العمل.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

غربة اللغة العربية بين أهلها .. المظاهر والأسباب ومنهجيات المعالجة - فيديو
دنيا الحياة

غربة اللغة العربية بين أهلها .. المظاهر والأسباب ومنهجيات المعالجة - فيديو

البث المباشر

تحديثات الطقس