X
نصائح خاصة للمرأة الحامل في الشهر التاسع - فيديو

نصائح خاصة للمرأة الحامل في الشهر التاسع - فيديو

أمومة وطفولة

نصائح عديدة للمرأة الحامل في الشهر التاسع يجب إتباعها للمُحافظة على صحة الأم والجنين

بينت اخصائية الأمومة والطفولة رولا قطامي، مجموعة من النصائح الخاصة للمرأة الحامل خلال الشهر الأخير (التاسع)، فالمرأة تجد العديد من الصعوبات وتتعرض للمشاكل في شهرها الأخير من الحمل، ولهذا من الضروري إتباع بعض تلك النصائح.

وقالت خلال مُشاركتها في فقرة "الأمومة والطفولة" ببرنامج دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، إن الشهر الأخير من الحمل يزداد وزن الجنين، بينما وزن الأم يجب أن يبقى كما هو، ويزداد وزن الجنين من خلال تناول الأم لـ "اللحوم، والمأكولات الورقية الخضراء، مؤكدة أنه من الضروري أن تكون ملابس الأم واسعة خلال الشهر الأخير، فالملابس الضيقة تؤدي إلى إزعاج الطفل وتغيير وضعيته داخل الرحم.

وأضافت أن الرياضة مُهمة ومُفيدة جداً خلال الحمل، ودائماً ما ننصح الأُم الإكثار من المشي خلال الفترة الأخيرة ولكن بشكل بسيط دون إجهاد، لافتة إلى أن الصعود والنزول على الأدراج يُسهل الولادة ويجعل حركة الحوض مرنة، ومن غير الضروري أن تكون داخل الأندية الرياضية، فهي تستطيع أن تقوم برياضة وحركات مُعينة وهي جالسة.

اقرأ أيضاً: كيف أُعاقب طفلي دون ضرب أو صُراخ؟ - فيديو 

*علامات الخطر:

- مُراقبة حركة الجنين، حيث إذا كانت الحركة أقل من 10 خلال 12 ساعة يُشير إلى وجود مُشكلة لدى الجنين.

- تورم فُجائي في وجه الأم ومنطقة الجفون وأصابع الأيدي والأرجل، يُشير إلى إرتفاع ضغط الدم، ومن المُمكن الإصابة بتسمم الحمل.

- صعوبة في التنفس

- وجع شديد في الأرجل من الأسفل، وها يدُل على مرور جلطة في جسم الأُم.

وأكدت على ضرورة وجود مُتابعة دورية لدى الطبيب في الفترة الأخيرة، فترة ما بين الشهر السابع والتاسع، مُوضحة أنه على الأُم النوم على جانب جسمها، ليُسهل عليها النوم دون أن يؤثر هذا على تنفُسها.

 

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس