X
خلطات منزلية للتخلُص من تزييت الشعر

خلطات منزلية للتخلُص من تزييت الشعر

أزياء وجمال

خلطات منزلية للتخلُص من تزييت الشعر

يعرف الشعر بأنه زوائد بروتينة تنمو على جسم الإنسان والثدييات، ويتكون الشعر من مواد بروتينية و زيوت ودهون وخلايا غير حية، ويختلف نوع الشعر من شخص لآخر حيث يوجد أربع أنواع الشعر وهي الدهني و العادي والجاف والمختلط، وفي هذا المقال سنتعرف على طرق التخلص من تزييت الشعر.

هناك العديد من الطرق التي تعمل على التخلص من تزييت الشعر ومنها ما يلي:

  • غسل الشعر بالشامبو مرة واحدة لإزالة الزيوت الموجودة في فروة الرأس، وبشكل خاص للشعر الدهني.

  • غسل فروة الرأس بالشامبو مع الحرص على عدم غسل الشعر بشكل كامل.

  • عدم فرك فروة الرأس بطريقة قوية لأن ذلك يحفز فروة الرأس على إنتاج الزيوت.

  • وضع البلسم على أطراف الشعر فقط وذلك لأن البلسم يعمل على زيادة إفرازات الزيوت في فروة الرأس.

  • إبقاء الشعر يجف بعد غسله بطريقة طبيعية وعدم استخدام مجفف الشعر لأن فروة الرأس تزيد إفراز الدهون والزيوت عند فقدان الشعر للزيت بسبب التجفيف.

  • تجنب لمس الشعر  لأن بشرة الأصابع  تفرز مادة دهنية يمكن أن تنتقل بدورها إلى شعرك، بالتالي تزيد نسبة الدهون فيه.

  • عدم غسل الشعر بشكل يومي وذلك لأن الغسيل يزيد من إفرازات الزيوت في فروة الرأس. خلطات منزلية للتخلُص من تزييت الشعر1

  • هناك العديد من الخلطات التي تعمل على التخلص من زيوت الشعر ومنها ما يلي:

خلطات للتخلص من تزييت الشعر

  • خلطة الخل للتخلص من تزييت الشعر: من المعروف أن الخل يستخدم لإزالة الزيوت من الشعر وفروة الرأس، ولكن يجب أن يخفف قبل استخدامه بالماء. نضع من ملعقتين إلى ثلاث من خل التفاح الأبيض في كوب من الماء، ثمّ نقوم بتدليك الشعر بطريقة دائرية ناعمة، بالخل ونتركه مدة عشر دقائق قبل و نغسله جيداً بالماء.

  • خلطة عصير الليمون الأخضر للتخلص من تزييت الشعر: حيث يحتوي عصير الليمون على حامض الستريك الذي يعد علاجاً فعالاً لحل مشكلة تزييت الشعر، كما أنه يعمل على إزالة الأوساخ المتراكمة على الشعر كالغبار والتخلص من بقايا المستحضرات المستخدمة على الشعر،ويتم إستخدام عصير الليمون للشعر عن طريق، خلط عصير الليمون مع كوب من الماء، ونضعه على الشعر لبضع دقائق، ثم نغسله بالشامبو لإزالة القشرة، الأوساخ والزيوت من الشعر وتكرر هذه العملية ثلاث مرات أسبوعياً.

  • خلطة الحناء للتخلص من تزييت الشعر: تعتبر الحناء من المواد الطبيعية التي تساعد في تلوين الشعر والتخلص من الزيوت الموجودة فيه عن طريق امتصاصها، ويتم إستخدام الحناء للتخلص من تزييت الشعر عن طريق، خلط ثلاث ملاعق كبيرة من الحناء مع ملعقتين كبيرتين من الشاي الأخضر ونترك المكونات ليلة كاملة، وبعد ذلك ندهن الشعر بالخليط ونترك الخليط عليه لمدة تصل من عشرين دقيقة إلى خمسة وعشرين دقيقة، ومن ثم نغسل الشعر بالماء البارد والشامبو.

  • خلطة الشاي للتخلص من تزييت الشعر: يعتبر الشاي من المواد التي تعمل على تهدئةفروة الرأس، وبالتالي تقليل من نسبة إنتاج الزيوت في فروة الرأس، ويعمل الشاي على تنظيم إنتاج الزهم في فروة الرأس، ويتم إستخدام الشاي للتخلص من تزييت الشعر عن طريق خلط كوبين من الشاي المغلي مع ملعقتين كبيرتين من نبات القراص، ونضيف الى الخليط ملعقة من البابونج، ونترك الخليط ليلة كاملة ومن ثم نضعه على الشعر لمدة ستين دقيقة ونغسل الشعر بعد ذلك بالماء البارد.

  • خلطة ملح الابسوم للتخلص من تزييت الشعر: يساعد ملح الابسوم بالتخلص من زيوت الشعر عبر امتصاصها لأنه يحتوي على عنصر الماغنسيوم الذي يقلل من التهابات بصيلات الشعر حيث أن الالتهاب يزيد من إفراز الزيوت، ويتم عمل خلطة ملح الابسوم عن طريق، وضع ملعقة صغيرة من ملح الابسوم مع شامبو الاستحمام، ويتم وضع الشامبو على الشعر مدة خمس دقائق قبل غسله، ومن ثم نغسله بالماء الفاتر.

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

هل عدم إزالة المكياج قبل النوم خطر على البشرة أم مجرد خرافة؟
أزياء وجمال

هل عدم إزالة المكياج قبل النوم خطر على البشرة أم مجرد خرافة؟

البث المباشر

تحديثات الطقس