web statisticsvisitor activity monitor
X
خلطات منزلية طبيعية تغذي الشعر وتمنع تساقطه مع سميرة الكيلاني - فيديو

خلطات منزلية طبيعية تغذي الشعر وتمنع تساقطه مع سميرة الكيلاني - فيديو

أزياء وجمال

خلطات منزلية طبيعية تغذي العشر وتمنع تساقطه

 تحدثت الباحثة في مجال الاقتصاد المنزلي سميرة الكلاني عن الممارسات الخاطئة التي تؤدي إلى إضعاف بويصلات الشعر، وتساقطه، منها ربط الشعر بشدة إلى الخلف، وتسريحه بقوة وهو مبلل، ما يؤدي إلى سحب البويصلات وتساقطها.

ونصحت خلال مشاركتها في برنامج "دنيا يا دنيا" على قناة "رؤيا" السيدات باستخدام مشط ذو أسنان متباعدة، مؤكدة على أهمية تجفيف الشعر بقطعة قطنية ناعمة، بهدوء قبيل تسريحه، ومشددة على عدم استخدام مجفف الشعر وهو مبلل، بالإضافة إلى أهمية الاستحمام بماء بارد.

وبينت أن مستحضرات العناية بالشعر قد تؤدي إلى تساقط الشعر، إذا استخدمت بشكل خاطئ، فمثلا وضع البلسم على جذور الشعر يؤدي إلى إضعافه، مبينة أن وضع البلسم يجب أن يكون على أطراف الشعر، مع أهمية تخفيف الشامبو بالماء.

وقالت إن علامات سقوط الشعر التي تستدعي استشارة الطبيب هي تساقط الشعر بشكل أكبر بجهة محدد من الرأس، مؤكدة أن أسباب تساقط الشعر تتمثب بالأدوية، وضعف الدم، وضعف التغذية وغيرها من الأسباب.

وحضرت الكيلاني مجموعة من المستحضرات المنزلية الطبيعية، من مكونات متواجدة في كل منزل، أول وصفة مكونة من البصل والثوم والزنجبيل وحبوب الكمون والشاي الأخضر وزيت جوز الهند وزيت الخروع الذي أكدت على فوائده المطلقة في تقوية الشعر.

أما الوصفة الثانية فهي مكونة من حصا البان، والنعنع، واللافندر والجل الموجود في نبتة الصبار، وتطبيق الماء الناتج عن نقع الأعشاب على الشعر لمدة نصف ساعة، وهذه الوصفة تزود الشعر بقوة ولمعة، مؤكدة على أهمية عمل "مساج" للشعر والذي يحرك الدورة الدموية ويرخي الأعصاب، ما يعود بالنفع على تقوية الشعر.

وأخيرا نصحت باستخدام بعض الزيوت المفيدة للشعر، مثل زيت الثوم وزيت "دوار الشمس" وزيت "الأرجان" الذي وصفته بأنه أفضل من زيت الزيتون فيما يتعلق بتغذية الشعر.




أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

الأهل والأصدقاء.. عندما يكونون سببًا في شعور المراهق بالسوء - فيديو
دنيا العائلة

الأهل والأصدقاء.. عندما يكونون سببًا في شعور المراهق بالسوء - فيديو

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس