X
"شقائق النعمان" يحصد جائزة كتاب العام لليافعين - فيديو

"شقائق النعمان" يحصد جائزة كتاب العام لليافعين - فيديو

أخبار دنيا

كتاب شقائق النعمان للأردنية هيا صالح يحصد جائزة كتاب العام لليافعين لسنة 2020

نال كتاب "شقائق النعمان" جائزة كتاب العام لليافعين عن جائزة اتصالات لكتاب الطفل ، وقدرها 200 ألف درهم، للكاتبة هيا صالح، والصادر عن "دار الياسمين للنشر والتوزيع" من الأردن.

 

من بين 221 مشاركة من 22 دولة عربية وأجنبية، توّجت جائزة اتصالات لكتاب الطفل التي ينظمها المجلس الإماراتي لكتب اليافعين وترعاها شركة (اتصالات)، ستة مؤلفات في دورتها الـ 12، مقدمة مليون ومئتي ألف درهم لنخبة من الكتّاب والرسامين والناشرين العرب موزعة على فئاتها الستة، وبرنامجها المتخصص في صناعة أدب الطفل (ورشة). 

جاء ذلك خلال حفل نظمه المجلس (عن بعد) كشف فيه عن الفائزين، وثمّن الجهود التي يبذلونها لتقديم مشاريع إبداعية تخدم واقع ومستقبل الأطفال واليافعين العرب، حيث تنافس على دورة جائزة لهذا العام، 174 كاتباً، و158 رسّاماً، و93 ناشراً، جاءت مشاركاتهم من مختلف بلدان العالم. 

اقرأ أيضاً: "رحيل إلى فضاء آخر".. رواية تمزج بين عالم الأنثى والشتات الفلسطيني - فيديو 

عن الكاتبة هيا صالح

روائية وناقدة و مؤلفة وكاتبة سيناريو أردنية، صدر لها في النقد: "الخروج إلى الذات"، و"سرد الحياة"، و"المرجع وظلاله"، و"أبواب الذاكرة"، و"المسافة صفر" الذي فاز بجائزة ناصر الدين الأسد للدراسات النقدية (2016).

أما في مجال أدب الأطفال صدر لها : "لم أعد أشعر بالملل"، و"أكبر كرة صوف في العالم"، و"سحلب يخطط لمقلب"، و"عدنان وطبق رمضان"، و"لا أخربش.. أنا أرسم"، و"لماذا أحب القراءة"، و"شامة الصغيرة في ورطة كبيرة"، و"لوحة طارق"، و"من حقّي أن"، و"عالَم صغير"، و"تراب مضيء"، و"شامة الصغيرة في ورطة كبيرة"، و"سيرة حياة ورقة"، و"لماذا تطارد الكلابُ القطط؟"، و"سلة العنب"، و"سلمى واليرقات"، و"كعكة الفاكهة".

نالت العديد من الجوائز منها: جائزة كتاب العام لليافعين /اتصالات 2020. كتارا للرواية العربية (2018)، وجائزة الدولة التشجيعية (2017)، وجائزة أفضل كتاب عربي للطفل (2013)، وجائزة النص المسرحي الموجَّه للطفل/ المرتبة الثالثة (2013)، وجائزة ناجي نعمان الأدبية (2013).

وهي عضو في: الهيئة العلمية لجائزة أدب الأطفال –مؤسسة عبد الحميد شومان (منذ 2019)، اللجنة العليا لمكتبة الأسرة الأردنية (2018)، واللجنة الفنية لاختيار نصوص العروض في مهرجان مسرح الطفل الأردني (2018)، وهيئة تحرير مجلة "وسام" (2009-2011)، وهيئة تحرير مجلة "مدارج" (منذ 2017)، بالإضافة إلى لجان تحكيم في مسابقات وجوائز أدبية ومسرحية.



أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

بيع ورقة نقدية فلسطينية نادرة بـ 140 ألف جنيه استرليني
أخبار دنيا

بيع ورقة نقدية فلسطينية نادرة بـ 140 ألف جنيه استرليني

أميركي يرتدي زيًا من النفايات كنوع من الاحتجاج على "الاستهلاك المفرط"
أخبار دنيا

أميركي يرتدي زيًا من النفايات كنوع من الاحتجاج على "الاستهلاك المفرط"

البث المباشر

تحديثات الطقس