X
"الأسبوع الأبيض" بديلا" للجُمعة البيضاء في الاردن خلال أزمة كورونا - فيديو

"الأسبوع الأبيض" بديلا" للجُمعة البيضاء في الاردن خلال أزمة كورونا - فيديو

أزياء دنيا

في ظل فرض الحظر الشامل يوم الجمعة في الاردن.. قطاع الألبسة يُطبق الأسبوع الأبيض للتخفيضات

قال مُمثل قطاع الألبسة والأحذية في غُرفة تجارة الأردن الأستاذ أسعد القواسمة، إن الجمعة السوداء أو "البلاك فرايدي" ظاهرة قديمة جداً ظهرت في البُلدان الغربية نتيجة كساد إقتصادي في البلاد، مما جعلهم يتجهون لما يُسمى الأسبوع الأسود أو "الجُمعة السوداء"، إلا أن البُلدان العربية تُطلق عليها "الجُمعة البيضاءً كونها تُصادف يوم الجُمعة المُبارك.

ولفت خلال مُشاركته في فقرة "أصل الحكاية" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، إلى أنه وبالتزامن مع إنتشار فيروس كورونا لهذا العام، ومُصادفة وقع الحظر الشامل يوم الجمعة، كان لا بُد من استحداث تغيير فيما يُسمى الجُمعة البيضاء، ولهذا تحولت ليُصبح "الأسبوع الأبيض" عِوضاً عن يوم الحظر، ونتفادى التجمعات الكبيرة خلال يوم واحد فقط، وبالتالي إعطاء فًرصة للمُواطنين بالتسوق لفترات أطول.

وأكد أن هذا الإجراء من شأنه أن يُساعد المُستهلكين والتُجار على حدٍ سواء، من خلال حصول التاجر على سيولة تُخرجه من الازمة الذي يعيشها، ومن ناحية أخرى يستطيع المُستهلك الحصول على كُل ما يُريد من بضائع بجودة عالية وأسعار جيدة تُناسبه.

اقرأ أيضاً: الأدب والدراما في زمن الكورونا - فيديو 

وبين أن نسبة الخصم لم تتغير مُنذ العام الماضي، وتصل تقريباً إلى 20-30%، إلا أن الأمر الذي اختلف هو مُدة العرض، وأصبحت من يوم إلى أسبوع كامل.

وأوضح أن البيع الإلكتروني يجب أن يكون له تعليمات مُعلنة وثابتة للبرنامج، وغُرفة تجارة الأردن مع أن يكونوا أصحاب المحلات التجارية هُم ذاتهم أصحاب التسوق والبيع الإلكتروني من خلال إنشاء صفحات على مواقع التواصل الإجتماعي خاصة بمحلاتهم وبضائعهم، حيث يُمكن إكتساب تلك الخطوة، إلا أن البيع الإلكتروني الخارجي يُشكل عبء على البيع الإلكتروني الداخلي.

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

صور صادمة لمصمم أزياء يبيع حقيبة يد مصنوعة من عمود فقري بشري
أزياء دنيا

صور صادمة لمصمم أزياء يبيع حقيبة يد مصنوعة من عمود فقري بشري

البث المباشر

تحديثات الطقس