X
تعرف على أكثر الدول رفاهية في عام 2020

تعرف على أكثر الدول رفاهية في عام 2020

أخبار دنيا

أكثر دول العالم رفاهية في 2020

بحسب التقرير السنوي لأكثر الدول سعادةً حول العالم؛ وضع الباحثون في أحوال 153 دولة حول العالم عددًا من العوامل المؤثّرة في التقييم، ومنها: الرفاهية والدعم الاجتماعي ومتوسّط العمر الصحّي وحريّة اتخاذ خيارات الحياة  والكرم والفساد والثقة. وفي الآتي، لمحة عن أكثر دول العالم رفاهية في 2020، وفق تصنيف "وورلد هابييست ريبورت".

1. فنلندا

فنلندا

للمرّة الثالثة على التوالي؛ استطاعت فنلندا أن تحتل المرتبة الأولى على قائمة الدولة الأكثر سعادة في العالم، بحسب التصنيف السنوي للأمم المتحدة.

ومن العوامل التي جعلت فنلندا تحتلّ الصدارة، أنها تتمتّع بكل من حرية الحركة وحرية الصحافة وعدد المنشورات الدوليّة وتدفق الاستثمار الأجنبي المباشر وتمويل المعونة الغذائية وتفوقها بالنظام التعليمي.

2. الدنمارك

الدنمارك

احتلت الدنمارك المرتبة الثانية على قائمة الدول الأكثر سعادة لعام 2020، بعد استطلاع آراء مواطنين من 156 بلدًا، للتعبير عن مدى سعادتهم، وغيرها من الأمور المتعلقة بمعدل الدخل والدعم الاجتماعي ومتوسط العمر المتوقع.

أقرأ أيضا :واحدة من أقدم أشجار بريطانيا تغير جنسها 

3. سويسرا

سويسرا

بعد أن احتلّت سويسرا الصدارة على قائمة الدول الأكثر سعادة في العالم، وتحديدًا في سنة 2015، وفي المرتبة الثانية في سنة 2016، جاءت في المركز الثالث لهذا العالم، بعد فنلندا والدنمارك.

وتتمتع سويسرا بالرعاية الصحية، إذ هي مدعمة بأفضل نظام رعاية صحية، فضلًا عن تمتعها بطبيعة ساحرة.

4. أيسلندا

أيسلندا1

جاءت أيسلندا في المركز الرابع على قائمة الدول الأكثر سعادة في العالم لعام 2020، بعد كل من فنلندا والدنمارك وسويسرا.

وكانت آيسلندا قد احتلت المركز الرابع أيضًا على قائمة الدول الأكثر سعادة في العالم في سنة 2018، والمركز الثالث في سنة 2017.

5. النرويج

النرويج

بعد أن احتلت المركز الأول في قائمة الدول الأكثر سعادة لعام 2017، والمركز الثاني بنفس القائمة لسنة 2018، جاءت في المرتبة الخامسة لهذا العام، وظلت محتفظة بالصدارة ضمن أول خمس دول.

6. هولندا

هولندا

جاءت هولندا في المركز السادس على قائمة الدول الأكثر سعادة في العالم لعام 2020، وكانت قد جاءت بنفس المركز في سنتي 2017 و2018، محتفظة بمكانتها ضمن الدول الأسعد بالعالم.وبشكل خاص؛ استطاعت هولندا أن تحقق نتائج جيدة في الرفاهية ونصيب الفرد الواحد من الناتج المحلي الإجمالي، وكذلك الدعم الاجتماعي.

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

التربية الاعلامية متى تكون ضمن المناهج المدرسية؟ - فيديو
أخبار دنيا

التربية الاعلامية متى تكون ضمن المناهج المدرسية؟ - فيديو

بطالة الاطباء في الاردن والعالم.. ما اسبابها وما الحلول؟ - فيديو
أخبار دنيا

بطالة الاطباء في الاردن والعالم.. ما اسبابها وما الحلول؟ - فيديو

البث المباشر

تحديثات الطقس