web statisticsvisitor activity monitor
X
السيطرة على مشاكل الأكل للأطفال المتأخرين في التطور_فيديو

السيطرة على مشاكل الأكل للأطفال المتأخرين في التطور_فيديو

أمومة وطفولة

كيف يمكن السيطرة على مشاكل الأكل للأطفال المتأخرين في التطور؟

أوضحت أخصائية تغذية أمل أبو شيخه أن السيطرة على مشاكل الأكل للأطفال المتأخرين في التطور يتم معرفتها من خلال الملاحظة الدقيقة للاطفال مؤكد على أن أغلب الأطفال تكون لديهم الانتقائية والمزاجية في تناول الطعام وفي اختيار ماذا يتناولون .

وأوضحت أنه يمكن تخفيف المزاجية لدى الأطفال  المتعلقة بالطعام عن طريق اللعب مع الاطفال وتزين الاطباق اضافة الى فتح المجال للطفل لاختيار الطعام المفضل لديه من بين الخضار والفواكه لتشجيعه على تناول الطعام .

أقرأ أيضا:كيف يمكن تربية الأبناء في بيئة متحررة من ثقافة الرجيم والجسم المثالي؟ 

وأشارت الى ضرورة ملاحظة الاهل للاطعمة التي قد تسبب حساسية للأطفال لعدم تناولهم اياهم ففي بعض الحالات تؤدي الى زيادة زيادة مزاجية الاطفال في تناول الطعام .

وبينت أن على الأهل عدم حرمان الطفل من تناول الطعام لأن ذلك سوف يؤدي إلى إحساسه بالحرمان والشره وأشارت الى أن الأطفال الذين يشعرون بالجوع بالشكل دائم يمكن الهائهم باللعب والقراءة والنشاطات العائلية لنسيان الشعور بالجوع اضافة الى اختيار أنواع من الأطعمة تكون غنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية الاخرى التي تعمل على تغذية الجسم وزيادة الشعور بالشبع .

السيطرة على مشاكل الأكل للأطفال المتأخرين في التطور_فيديو-2

أقرأ أيضا:قصص قصيرة وملهمة أرويها لطفلك 

ونصحت الأمهات  بتخفيف الشعور الانتقائي للطعام عند طفلها من خلال معرفة ما يفضل تناوله ومحاولة إيجاد بديل له خصوصا في حال كان الطفل يحب تناول الاطعمة غير المفيدة مثل الشبس والشوكلاته فيمكن عمل الشيبس بالمنزل بحيث يكون أقل ضرر بالمواد والزيوت الموجودة فيه  وتقديمه للطفل لتناوله .

وقالت ان بعض الاطفال يعانون من مشكلات في المضغ والبلع ونصحت الأمهات بهرس الطعام بشكل جيد وإطعامه للاطفال ليضمن التغذية الجيدة لهم .

وبينت أن الأطفال ولغاية عمر السنتين يجب ان يكون هناك تواصل حسي ودائم معهم خصوصا عند تناول الطعام  وانه لا بد من التعامل والتفاعل معه ليتعلم كل الأمور المتعلقة بالطعام وأنواعه . ويجب تناول الطعام على طاولة الطعام وباجتماع العائلة لأن ذلك يؤثر كثيرا على الأطفال .

وأشارت إلى ضرورة الانتباه الى عدم تناول الاطفال للفيتامينات للاطفال الا اذا كان يعاني من نقص في بعضها لان زيادتها تؤدي الى اضرار في جسم الطفل .

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

الطيران المدني: إعادة فتح الأجواء الاردنية بعد تقييم المخاطر
أخبار دنيا

الطيران المدني: إعادة فتح الأجواء الاردنية بعد تقييم المخاطر

الحظ حليييفك يا مولود الحوت .. توقعات الأبراج لليوم 14 أبريل
فلك وأبراج

الحظ حليييفك يا مولود الحوت .. توقعات الأبراج لليوم 14 أبريل

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

معلومة صادمة: الطعام الذي تتناوله الحامل خلال حملها يحدد ملامح جنينها!
أمومة وطفولة

معلومة صادمة: الطعام الذي تتناوله الحامل خلال حملها يحدد ملامح جنينها!

البث المباشر

تحديثات الطقس