X
20 فيلم مأخوذ من قصص حقيقية

20 فيلم مأخوذ من قصص حقيقية

سينما ومسرح

قائمة ب 20 فيلم ماخوذة عن قصص حقيقة

كثيرًا ما نتأثر بالأفلام المأخوذة عن قصة حقيقية سواء كانت رومانسية أو درامية أو رعب أو أكشن، فأي كان نوع الأفلام المفضلة لك سيكون لديك الفرصة لمشاهدة فيلم مستوحى من أحداث واقعية يمكن أن ينال إعجابك. ولأنني أنا أيضًا أعشق مشاهدة الأفلام المأخوذة عن قصة حقيقية قررت أن أشارككم أفضلها.أفلام رومانسية مأخوذة عن قصة حقيقية 

فيلم The Notebook

فيلم The Notebook

بالتأكيد شاهدتي من قبل The Notebook الذي يعد واحدا من الأفلام المأخوذة عن قصة حقيقية، ولكن كان هناك بعض الإختلاف بين الفيلم والأحداث الحقيقية. حيث تحدث مؤلف الفيلم نيكولاس سباركس أنها قصة أجداد زوجته الذين كانوا مرضى يوم زفافه ولم يتمكنوا من حضور الحفل، ولكن في اليوم التالي أقاموا حفل من أجل حضور الأجداد وحينها تحدثوا كيف بدأت قصة حبهم. وتم استلهام فكرة الفيلم من قصة الزوجين الذين استمرت علاقتهما 60 عاما.

فيلم Before Sunrise

فيلم Before Sunrise

يعد Before Sunrise واحد من الأفلام الرومانسية الكلاسيكية المفضلة لدى أغلبنا، ولكن لا يعلم الكثيرين أنه مأخوذ عن قصة حقيقية. وقد كشف المخرج والمؤلف Richard Linklater بأنه هو بطل الرواية وكانت أحداث الفيلم مبنية على لقاء واقعي حدث بالفعل في عام 1989 مع امرأة في مدينة فيلادلفيا ولكنها توفيت في حادثة سير قبل تصوير الفيلم.

فيلم Titanic

فيلم Titanic

يعد فيلم Titanic من أشهر الأفلام الرومانسية المفضلة لدى الكثير منا. وبالتأكيد تعرفين أن الأحداث مأخوذة عن القصة الحقيقية لغرق السفينة تيتانك، وأيضًا قصة الحب العظيمة التي شاهدناها خلال أحداث الفيلم بين ليوناردو دي كابريو وكيت وينسلت.

فيلم حسن ونعيمة

فيلم حسن ونعيمة

واحد من أهم الأفلام العربية الكلاسيكي المأخوذة عن قصة الحقيقية تروي قصة حب رائعة تدور في صعيد مصر بين فتاة من أسرة ثرية ومطرب مشهور يقوم بإحياء حفل في إحدى القرى. بالتأكيد شاهدتي هذا الفيلم من قبل ونال إعجابك.

فيلم النمر الأسود

فيلم النمر الأسود

من أشهر الأفلام الدرامية الرومانسية التي ننصحك بمشاهدتها وهو مستوحى من قصة حقيقية. والذي يحكي عن قصة نجاح عامل مصري يدعى محمد في ألمانيا ويدخل في قصة حب مع فتاة تدعى هيلجا.

أفلام رعب مأخوذة عن قصة حقيقية

فيلم The Conjuring

فيلم The Conjuring

إن كنت حقًا من محبي الأفلام الرعب المأخوذة عن قصة حقيقية ستعرفين أن فيلم The Conjuring مبني على أحداث واقعية. ويروي الفيلم قصة الزوجين Ed و Lorraine Warren اللذين يقوموان بالتحقيق في قضايا خارقة للطبيعة ويواجهان الأشباح خلال عمليات طرد الأرواح والقضايا التي يواجهونها.

فيلم Annabelle

فيلم Annabelle

 سواء شاهدتي فيلم Annabelle أم لا يجب أن تعرفين أنه مأخوذ عن قصة حقيقية عن دمية تسكنها روح فتاة تدعى أنابيل وتتصرف الدمية بغرابة. ولازالت هذه الدمية موجودة في متحف Lorraine Warren. لهذا أنصحك بمشاهدة الفيلم إن كنت من محبي الأفلام الرعب.فيلم From Hell

فيلم From Hell

فيلم From Hell

هذا الفيلم مستوحى من رواية تحمل نفس الاسم وتتحدث عن أمير إنجليزي وقع في غرام فتاة ليل وتزوج منها وأنجب طفلة، ولأنه كان وريث للعرش تم خطفه وإدعاء أنه مصاب بمرض، إلى أن يأتي شخص يقوم بالتحقيق في القضية للكشف عما حدث.

فيلم Winchester

فيلم Winchester-1

يروي فيلم Winchester عن قصة منزل وينشستر الغامض الذي تحدث به الكثير من الأمور الغريبة وتسكنه الكثير من الأرواح الشريرة. ولازال يوجد هذا المنزل في الواقع وتم تسميته على اسم المرأة التي عاشت به لسنوات طويلة وكانت منعزلة على الناس.

فيلم The Rite

فيلم The Rite

يعد The Rite واحد من أفلام الرعب المأخوذة عن قصة حقيقية وتوجد رواية تحمل نفس الأسم. والذي يروي حكاية الأب غاري توماس الذي يطارد الأرواح الشريرة ويعمل مع رجال الدين. وبالتأكيد سوف ينال إعجابك هذا الفيلم خاصة بعد معرفة أنه مبني على قصة حقيقية.

أفلام أكشن مأخوذ عن قصة حقيقية

فيلم Catch Me If You Can

فيلم Catch Me If You Can

إن كنت من عشاق أفلام الأكشن والجريمة المبنية على قصة حقيقية عليك مشاهدة فيلم Catch Me If You Can. هو يروي قصة فرانك الذي يقوم بعمليات تزوير كبيرة بينما يتم ملاحقته من قبل الشرطة. وفي الحقيقة يعد من الأفلام الرائعة الذي سوف تفضلين مشاهدتها باستمرار.

فيلم الجزيرة

فيلم الجزيرة

لمحبي الأفلام العربية الأكشن المأخوذة عن قصة حقيقية عليك تجربة مشاهدة فيلم الجزيرة. وهو يروي حكاية حقيقية لتجار مخدرات في أسيوط، ولكن تم القبض عليهم وتحويل القصة إلى فيلم.

فيلم The Revenant

فيلم The Revenant

ربما في البداية شعرت بالغرابة بأن هذا الفيلم مأخوذ عن قصة حقيقية، وهو يروي حكاية هيو جلاس المستكشف الأمريكي الذي يعيش في المنطقة الموجودة أعالي نهر ميسوري في أوائل القرن التاسع عشر.

فيلم Defiance

فيلم Defiance

من أشهر أفلام الأكشن والحرب وهو مأخوذ عن قصة حقيقية حول أنصار بيلسكي الذين حاربوا النازيين وأنقذو مئات اليهود خلال تلك السنوات في وقت الحرب والإبادة الجماعية لهم.

فيلم 127 Hours

فيلم 127 Hours

واحد من أحدث وأشهر الأفلام التي تروي قصة حقيقية لشاب يقوم ببعض المغامرات بمفرده في أحد الأودية، ولكن تسقط عليه صخرة كبيرة تحاصر ذراعه ويقضي وقت طويل قبل أن يأخذ قرار صعب لا يمكن تخيله.

أفلام دراما مأخوذة عن قصة حقيقية

فيلم A Beautiful Mind

فيلم A Beautiful Mind

إن كنت من محبي الأفلام الدرامية إذًا بالتأكيد ستحب مشاهدة فيلم A Beautiful Mind الذي يتحدث عن عالم رياضيات حائز على جائزة نوبل ولكنه يعاني من مرض الفصام منذ أن كان شاب في بداية حياته ولا يعرف هذا.

فيلم The Greatest Showman

فيلم The Greatest Showman

ربما يكون من الصعب تصديق أن هذا الفيلم مأخود عن قصة حقيقية خاصة وأن القصة تدور في زمن قديم. وهو يحكي قصة شخص يترك وظيفته بالمكتب من أجل العمل كرجل استعرض وإعداد فرقة متنوعة لعمل عروض مميزة في نيويورك وكان ذلك عام 1836. وبرغم الصعوبات التي يواجهها إلا أنه استطاع النجاح ببراعة.

فيلم Lion

فيلم Lion

ن كنت من محبي الأفلام الدرامية إذًا ستفضلين مشاهدة هذا الفيلم لأنه مأخوذ عن قصة حقيقية، وهو يتحدث عن صبي صغير من عائلة فقيرة بالهند ينام ويستيقظ ليجد نفسه بعيدا عن أسرته في طريقه خارج البلاد بعد أن تم تبنيه من قبل أسرة غنية.

فيلم أسماء

فيلم أسماء

يعد فيلم أسماء واحد من أشهر الأفلام العربية المأخوذة عن قصة حقيقية لامرأة تعاني من مرض الإيدز وتواجه صعوبات في القيام بالفحوصات المطلوبة وعدم تقبل الناس لها.

فيلم The Social Network

فيلم The Social Network

بالتأكيد سمعت من قبل عن فيلم The Social Network المأخوذ عن قصة مارك زوكربيرج. وهو طالب في جامعة هارفارد يقوم بإنشاء موقع يسمى "FaceMash" ويقوم اختراق بيانات الطلاب مما يتم معاقبته في الجامعة، ولكنه ينجح في العمل كمبرمج في موقعهم Harvard Connection.

 

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس