web statisticsvisitor activity monitor
X
فرقة كلامسك للغناء العربي تقدم أغنياتها بطريقة مميزة ومبتكرة - فيديو

فرقة كلامسك للغناء العربي تقدم أغنياتها بطريقة مميزة ومبتكرة - فيديو

أخبار دنيا

فرقة كلامسك تقدم أغانيها المدمجة بين اللغة العربية واللحن الأجنبي -فيديو

تهدف فرقة كلامِسك إلى إحياء ثقة الناس بجماليّات اللغة العربية بشكل عام والفصحى بشكل خاص، عبر تقديم نسخ معرّبة عن الأغاني والألحان الأجنبية المحبوبة باللغة العربية الفصحى واللهجة البيضاء، الأمر الذي يمكّن المستمعين من الإحساس بالأغاني التي يحبّونها إنّما بلمسة عربية. ايمانا منه بان اللغة العربية كنز قائم بذاته ولكنّها صارت عرضة للتهميش مؤخراً ومن واجبنا الإقدام على خطوات عملية تبدّل هذا الواقع. 

وأكد مؤسس فرقة كلامسك خلال استضافته في برنامج دنيا يا دنيا ان الفكرة من الفرقة كانت  بسبب وجود نظرة تشير الى أن الأشخاص الذين يتحدثون باللغة الأنجليزية فهم في مستوى اعلى من الرقي والرفاهية أكثر من غيرهم ولتغيير هذه النظرة توجهنا بعمل الفرقة لتقديم عمل فني عربي مختلف ومميز .

وبين أن الفكرة كانت بإعطاء الجمهور نغمة يألفوها بطابع جديد وبكلمات ثقيله أحيانا لتكون همزة وصل بين الشباب ولغتهم .فتم تقديم اغاني مدمجة بين اغاني اجنبية معروفة بلحنها تم أخذ اللحن وادخال عليه لحن عربي من آلات عزف عربية مع كلمات عربية فصحى .

أقر أيضا:"رجل المُستحيل" من رواية عالمية غلى عمل سينمائي 

وأشار إلى أن دمج هذه الأغاني لم يكن سهلا و احتاج عمل لساعات طويلة وجهد كبير لأنه يدمج بين ثقافة اجنبية او تركية مع كلمات والحان عربية .وشكر مؤسسة عبد الحميد شومان التي دعمت الفرقة بأنتاج 12 أغنية في هذه السنة و 9 أغاني بالعام السابق .وبين أنه ومن خلال عمله كمترجم و كاتب استفادة الخبرة اللازمة التي ساعدته في كتابة كلمات الاغاني .

وقال حلا عصفور مغنية في كلامِسك خلال استضافتها في برنامج دنيا يا دنيا أنها وقبل انضمامها للمجموعة  كانت معجبة بما تقدمه الفرقة وهذا شجعها للمشاركة معهم لتقديم عمل عربي مميز باللغة التي تلامس القلب تدمج بين لحنين عربي وأجنبي  بآلات شرقية مثل الرق و القانون و العود مشيرة الى دعم الفرق لملحنين أردنيين مثل غسان ابو جلدة و  يعرب سميرات على غرار دعمها لمغنيين أردنيين .

وأشار  بسام نبيل وهو مغني في كلامِسك بأن أولى أغنياته كانت مع الفرقة في صيف  2018 وأكد على حبة للطريقة التي تقدم الفرقة فيها الأغاني .وقدمت حلا وبسام عدد من المقاطع الغنائية خلال الإستضافة في برنامج دنيا يا دنيا في هذا الفيديو .

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

تحدي جراحي مذهل في الأردن .. إجراء جراحة في دماغ شاب عشريني وهو يهاتف عائلته!
أخبار دنيا

تحدي جراحي مذهل في الأردن .. إجراء جراحة في دماغ شاب عشريني وهو يهاتف عائلته!

البث المباشر

تحديثات الطقس