web statisticsvisitor activity monitor
X
كيف أحمي حيواني الأليف من الشتاء؟ - فيديو

كيف أحمي حيواني الأليف من الشتاء؟ - فيديو

لايف ستايل

قبل برودة الجو.. كيف احمي حيواني الأليف من الشتاء

أكد الطبيب البيطري الدكتور رائد غرايبة  ان الحيوانات الأليفة تعاني  في الطقس البارد، على الرغم من أن بعض الحيوانات قادرة على التعامل مع الظروف الباردة، إلا أن معظم حيواناتنا الأليفة ليست كذلك، لهذا السبب تحتاج إلى ضمان حمايتها في هذا الوقت من العام، مشيرا الى قضاء الحيوانات الأليفة مثل الكلاب والقطط معظم وقتها في الهواء الطلق بما يعرضهم لخطر أكبر خلال الأشهر الباردة.

و وضح تأثير التقلبات الجوية على الحيوانات الأليفة بشكل مختلف مثل إصابتها بأمراض معينة واصابتها ايضاً بإرتفاع درجات الحرارة اضافة الى تأثير قلة الممارسات الرياضية الخارجية للحيوانات الأليفة بسبب الطقس البارد .

وبين خلال استضافته في برنامج دنيا يا دنيا ضرورة الانتباه الى بعض الأمور عند دخول فصل الشتاء بما يخص الحيوانات الأليفة، أولها الطعام الذي يزيد حاجة الحيوانات الأليفة إليه بسبب حاجتها إلى تخزين الدهون التي تعمل على توفير الشعور بالدفء لها في فصل الشتاء، موضحا أهمية التميز ان الحيوانات الأليفة الموجود في الشوارع تحتاج الى الطعام بشكل أكبر من الحيوانات الاليفة التي تربى في المنزل وذلك لأن التي تتربى في المنزل سيُوفر لها دفئ واجواء طبيعية لذلك لن تكون بحاجة الى كميات كبيرة مثل التي يتناولها الحيوانات التي تربى في الشوارع، مشيرا  الى اهمية الانتباه على الكميات التي تتناولها حيوانات المنزل حتى لا تصاب بالتخمة مع قلة الحركة في الشتاء .

أقر اايضا:اقفال حديقة الحيوانات في إسلام آباد بعد تعرّضها لانتقادات 

وشدد على اهمية اعطاء الحيوانات المطعوم الخاص فيها في وقته المناسب لانه يحميها بشكل أساسي من الأمراض الفيروسية التي تزيد نسبتها في الشتاء وقد تكون خطيرة جدا على الحيوانات أو مميتة . مؤكداً على ضرورة استشارة الطبيب قبل أعطاء الأدوية للحيوانات الاليفة فبعض ادوية البشر قد تكون خطيرة وثقيلة على جسم الحيوان فلا  بد من مراجعة الطبيب قبل إعطاء الأدوية للحيوانات .

وبين أن الامراض التي تنتقل من الحيوانات للبشر أو العكس هي قليلة جدا ونادرة الحدوث لذلك لا داعي للخوف من تربية الحيوانات في المنزل، لافتاً إلى أهمية وجود حيوان في المنزل لأنه يُعتبر صديق جيد للإنسان ويساعد التعامل معه على تفريغ الطاقات إضافة الى تعليمه المسؤولية للأطفال .

 

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

خطوات آمنة وفعالة لتهدئة فروة الرأس الحساسة - فيديو
لايف ستايل

خطوات آمنة وفعالة لتهدئة فروة الرأس الحساسة - فيديو

أفضل الطرق لتخزين ملابس الشتاء الثقيلة لتجنب التلف والتعفن - فيديو
لايف ستايل

أفضل الطرق لتخزين ملابس الشتاء الثقيلة لتجنب التلف والتعفن - فيديو

البث المباشر

تحديثات الطقس