web statisticsvisitor activity monitor
X
ما مدى قانونية عبارة  "قدم استقالتك وبعطيك كل حقوقك " ؟ - فيديو

ما مدى قانونية عبارة "قدم استقالتك وبعطيك كل حقوقك " ؟ - فيديو

أخبار دنيا

قانونية عبارة قدم استقالتك وبعطيك كل حقوقك - فيديو

قالت الأستاذة المحامية  اماني الجعبري أن مشكلة تقديم الاستقالة من قبل الموظف مقابل إعطائه حقوقة المستحقة بشكل كامل و خلف شركته أو المؤسسة التي كان يعمل بها بالاتفاق تعتبر واحد من أكثر القضايا العمالية في الأردن .مشيرة إلى أن إنهاء العقد يكون اما برضى واتفاق الطرفين أو برغبة الموظف الحرة بتقديم الاستقالة .

وبينت أنه اللجوء الى تطبيق قانون الدفاع بسبب تفشي فيروس كورونا  وحالى الأغلاق العامة التي تمت في الأردن فإن ذلك أدى إلى  زيادة حالات القضايا  العمالية مشيرة الى دور قانون الدفاع في الحفاظ على حقوق الموظفين من خلال إبطال أي اتفاق بين الموظف والجهة التي يعمل بها في حال أجبرت الجهة الموظف على التنازل عن حقوقه في حال وقع استقالته .

أقرأ أيضا:الحنين لا يكفي لإقناع أهل تاورغاء بالعودة بعد عشر سنوات على هجرتهم 

وقالت إنه ووفق الظروف الراهب فقد نصت المادة  رقم 28 من القانون بجواز استخدام المؤسسات والشركات لهذه المادة لتسريح العمال في حالات معينة مثل انتحال الموظف لشخصية او عدم القيام بأعماله الموكلة إليه أو قيامه  بتزوير أوراق  وغيرها من الحالات  اضافة الى المادة رقم 21 التي تتمكن بها المؤسسات والشركات من تسريح عمالها في حالة المرض والشيخوخة .

واكدت ان انهاء العقد لا يعني ضياع الحقوق وإنما أخذها بشكل كامل مشيرة الى ضرورة الانتباه من توقيع الاستقالة وعمل براءة الذمة قبل أخذ كل الحقوق . 

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين
صحة

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

بسبب الحرب: طلبة غزة لن يتقدموا لامتحانات الثانوية العامة - فيديو
أخبار دنيا

بسبب الحرب: طلبة غزة لن يتقدموا لامتحانات الثانوية العامة - فيديو

البث المباشر

تحديثات الطقس