web statisticsvisitor activity monitor
X
أسئلة تجعل الحوار مع طفلك افضل - فيديو

أسئلة تجعل الحوار مع طفلك افضل - فيديو

أمومة وطفولة

أساليب لجعل الحوار مع طفلك افضل - فيديو

أوضحت نور زيادة وهي مستشارة نفسية وتربوية وأسرية  أن الأطفال يبدأون باكتساب المهارات من مراحل الطفولة المبكرة مبينة  أن الحوار يعد أهم هذه المهارات التي تعمل على صقل شخصية وتعزيز مخزونه المعرفية وزيادة الوعي والادراك لديه اضافة الى التعبير عن المشاعر وكل ما يدور بخاطر الطفل  .

وأشارت خلال استضافتها في برنامج دنيا يا دنيا أن  الأهل أحياناً يتجاهلون الحوار مع الطفل ولا يدركون أن الطفل يحتاج الحوار مثل حاجته الى الطعام والشراب والتعليم .

وبينت أنه ليكون الحوار صحيح وسليم مع الطفل فلا بد من اختيار طريقة صحيحة للبدء فيه مع الأطفال فلا يجوز أن يبدأ دائما باسلو بطرح الأسئلة حتى لا يشعر الطفل أنه في تحقيق أو أنه مجبر على الكلام فيمكن مثلا بدل من سؤال الطفل عن ما حدث معه خلال يومه  أن يقوم الأهل بأخبار الطفل ما حدث معهم خلال يومهم ليتشجع ويخبرهم هو عن تفاصيل يومه . 

أقرأ أيضا:طُرق لعلاج قضم الأظافر لدى الأطفال - فيديو 

وأوضحت أهمية اختيار الوقت المناسب لفتح الحوار مع الأطفال الذين يختلف مزاجهم وشخصياتهم من طفل الى آخر مشيرة إلى ضرورة انتباه الاهل الى الوقت المناسب من خلال مراقبة أطفالهم .

وبينت أهمية ردود الفعل التي تظهر على الأهل و يقومون بها عند حديث اطفالهم لهم فهي تدفع الطفل الى الشعور بالأمان والراحة وإعادة تكرار الحديث مع الأهل .مبينة اهمية اعطاء الاهمية لكل ما يقوله ويفكر به الأطفال في أي وقت وتعليمهم الاستئذان في حال كان الأهل يتحدثون او موجودين مع اشخاص اخرين وأهمية إعطاء الوقت لهم وقطع الحوارات الأخرى لان الأطفال في عمر مبكر يعتبرون تجاهل الأهل لهم تهميش .

مبينه أمكانية سؤال الطفل عن احداث يوميه بطريقة وصورة غير مباشر ة مثل سؤال الطفل عن أصدقائه بالمدرسة أو عن يومياته لتشجيعه على فتح الحوارات .












أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين
صحة

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

كيفية دمج الحواس والحركة في رحلة تطوير الـأطفال ذوي الإعاقة - فيديو
أمومة وطفولة

كيفية دمج الحواس والحركة في رحلة تطوير الـأطفال ذوي الإعاقة - فيديو

البث المباشر

تحديثات الطقس