web statisticsvisitor activity monitor
X
مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي " يعلمك 15 درساً في العلاقات العاطفية

مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي " يعلمك 15 درساً في العلاقات العاطفية

أخبار دنيا

١٥ درس في العلاقات العاطفية تعلميها من مسلسل لن أعيش في جلباب أبي

يعد مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" واحد من أهم الأعمال الدراما الإجتماعية التي تم تقديمها منذ أكثر من ٢٠ عاما. ولأنني واحدة من ضمن الذين يتابعون أحداثه في كل مرة يتم عرضه على شاشات التلفزيون وجدت أنه مصدر وحي للكثير من الأشخاص في العلاقات والذي يمكنك أن تجدي فيه الحلول للمشاكل التي تمر بها إحدى صديقاتك ودروس رائعة لأغلبنا في العلاقات.

١- لا يمكن تخطي فترة الخطوبة: أحد الأشياء التي تعلمتها في كل مرة أشاهد فيها مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" هو معرفتي بفوائد فترة الخطوبة وعدم تخطيها لأنها مهمة للغاية، فهي تساعدك في معرفة الشخص الذي يريد الزواج منك. حيث يمكنك اكتشاف الكثير من الصفات عنه وأيضًا طباعه وروتينه اليومي كي لا تجدي صعوبة عند التعامل معه بعد الزواج، وهذا ما يمكنك أن تلاحظي في علاقة سنية ونبيل برغم أنها كانت تحبه ولكن في الحقيقة لم تكن تعرف الكثير عن شخصيته.

٢- اختيار الشريك المناسب للفتيات: في الحقيقة كانت هناك أكثر من علاقة عاطفية ناجحة خلال أحداث مسلسل لن أعيش في جلباب أبي كانت ملهمة لأي فتاة في كيفية اختيار الشريك المناسب لها. ففي البداية يجب أن يكون هناك إعجاب ثم وجود تواصل جيد بينهم وهو أحد الأمور المهمة التي يمكن أن تكون السبب في أن يجد كل شخص ما يبحث عنه في الطرف الآخر. وهذا ما يمكنك أن تلاحظيه في علاقة فاطمة بعبد الغفور ونظيره بحسين.

أقرأ أيضا:فاطمة مشعلة فلسطينية تقدم كوميديا الواقع بلهجتها - فيديو 

٣- البحث عن الزوجة المثالية :اختيار الزوجة المثالية كان درس مهم لفت نظري ضمن أحداث المسلسل فبالتأكيد لن يتبع الرجال طريقة عبد الوهاب مثلما كان يقول "عندها العقلية الأوروبية المتفتحة ومسلمة ومتمسكة بدينها" فكل هذا ليس المعيار الصحيح. فالبحث عن الزوجة والأم والمرأة التي يمكن أن تقع في حبها من المرة الأولى ولديك توافق معها هي الأشياء التي كانت تميز علاقة نظيرة وحسين وعبد الغفور وفاطمة.

مسلسل لن أعيش في جلباب أبي  يعلمك 15 درساً في العلاقات العاطفية-1

٤- هل هناك منفعة وراء هذا الزواج؟ لم تنجح الغالبية العظمى من العلاقات العاطفية من بنات الحاج عبد الغفور لأن دائمًا كان هناك نوايا لإستغلال أموال الأب. وهو الأمر الذي جعلني أفكر كثيرًا أن أي علاقة عاطفية لم يكن أساسها الحب أو تكوين أسرة فهي يمكن أن تفشل لأن بمجرد وصول أحد الأطراف إلى الشيء الذي يريده سيتخلى عن الطرف الأخر. فيمكن أن يكون السبب من الزواج هو مجرد حصول المرأة على لقب متزوجة أو الاستغلال مادي مثل أحداث المسلسل.

أقرأ ايضا:دار الأوبرا في سيدني تستعد لأولى العروض منذ بدء الجائحة 

٥- الزواج ليس الهدف الوحيد في حياتك : بالتأكيد لاحظنا أن أغلب أدوار المرأة بمسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" لم يهتموا بالتعليم بشكل جيد والتركيز الأكبر لديهم هو إيجاد عريس مناسب من أجل الزواج، فلم يكن لديهن أي طريق آخر للنجاح بحياتهن. في حين كانت نظيرة أو حنان ترك تقوم بالاهتمام بدراستها بشكل جيد وتبحث وتتعلم عن كل شيء تريده، وبالتأكيد هذا لم يمنعها في الوقوع في الحب والزواج ولكن كان عامل مشجع لها فهي فتاة تحب القراءة عن كل شيء حتى إن لم يكن له علاقة بدراستها مثل قراءتها المستمرة عن الشخصيات والتحليل النفسي الذي جعلها تتعامل مع من حولها بشكل صحيح أكثر من غيرها.

٦- علاقتك بشريكك ستتغير بعد الزواج :بالتأكيد سمعتي هذه العبارة من قبل سواء كنت تجلسين مع إحدى صديقاتك المتزوجة حديثًا ولكنها حقيقة وتعلمتها واقتنعت بها من أحداث مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي". فالعلاقة بين الرجل والمرأة دائمًا ما تتغير مع تغير شكل العلاقة بينهم سواء الارتباط أو الخطوبة وحتى الزواج وبالتأكيد لاحظت هذا مع كل علاقات الزواج التي مرت بها بنات الحاج عبد الغفور البرعي.

أقرأ أيضا:مُصور بنغالي يُحول حياة الأطفال من الصور إلى الحقيقة - صور 

٧- ما هو سبب اختيار شريكك؟ في إحدى الحلقات وضمن مشاهد المسلسل قام عبد الوهاب الذي يؤدي دوره محمد رياض بسؤال أخته نفيسة ما هو سبب موافقتك على الزواج من شريكك؟ ولكنها في الحقيقة لم تجد الإجابة. وهذا الأمر الذي جعلني أفكر كثيرًا أن وجود شخص تشعرين بالارتياح تجاهه ليس سبب كافي للزواج منه فيجب أن تكوني على علم بسبب اختيارك له، وما هي الأشياء التي يمكن أن تجعل هذا الزواج ناجحا؟ فيجب أن يكون لديك أنت وشريكك طموحات لما تريدون تحقيقه بعد الزواج لأن العلاقة بينكما ستكون قائمة على المشاركة.

٨- الحب لا ينتهى مع تقدم العمر: قصة الحب التي بدأت مع ظهور أبطال مسلسل لن أعيش في جلباب أبي نور الشريف وعبلة كامل أو يمكنني أن أقول فاطمة وعبد الغفور كان أساسها الحب والمشاركة وبناء أسرة ناجحة. ومع مرور أحداث المسلسل وتقدم الأبطال في العمر لاحظت أن علاقة الحب بينهم لم تنتهي لأن الأسس التي تم بناء عليها العلاقة قوية لا يمكن أن تهدم بسهولة، فيمكن أن يتعرض كل طرف إلى مشاكل ولكن هذا لا يؤثر على علاقتهما.

مسلسل لن أعيش في جلباب أبي  يعلمك 15 درساً في العلاقات العاطفية-2

٩- الحب من طرف واحد ينتهي بالفشل الحب ليس دائمًا هو السبب الوحيد وراء نجاح العلاقة ولكنه ضمن قواعد بنائها. ولكن في حالة أن الحب لم يكن متبادل وكان من طرف واحد فهذا يمكن أن يؤدي إلى فشل العلاقة مع أول مشكلة يمكن أن يواجهها الشريكين وهو الأمر الذي حدث مع سنية ونبيل وعبد الوهاب روزالين.

١٠- النجاح في العمل لا يعتمد على علاقاتك الاجتماعية هناك الكثير يعتقد أن في بعض الأحيان يمكن أن يكون نجاح الشخص يعتمد على علاقاته الاجتماعية التي تجعله مؤهل لشغل وظيفة ما ولكن هذا غير صحيح. وهذا ما حدث بمسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" وبالتحديد مع شخصية خضير الذي يمكن أن يظهر أنه شخص بسيط ويمكن أن نقول أن صلة قرابة بعائلة عبد الغفور كانت لها تأثير في شغل وظيفة مهمة معه. ولكن مع الاجتهاد في العمل استطاع أن يجعل مديره منبهر بأفكاره وتطوره المستمر وأنه كفء لوظيفته، لأنه دائمًا ما يقدم له الأفكار الجديدة والمبتكرة التي لم تأتي بذهنه من قبل.

١١- من المهم أن يعلم من يحبك مدى قيمتكمعرفة قيمة الشخص من الأشياء التي لفتت نظري كثيرًا والتي دائمًا ما يحاول نور الشريف إظهارها في علاقته مع أبنائه وحتى علاقات بناته مع أزواجهن. فحتى إن كنت شخصية طيبة يجب ألا تكوني متساهلة مع من تحبين. فمثلما فعلت بهيرة حين رفضت العودة إلى زوجها السابق كان أمر مهم أن يعلم أنه لم يكن من الصحيح من البداية التخلي عن شخص تحبه بسهولة

١٢- من يحبك حقًا سيفعل من أجلك الكثير إحدى الجمل التي سمعتها كثيرًا وأيضًا ضمن أحداث مسلسل لن أعيش في جلباب أبي فكان يقولها الأب لأبنته عندما تركها زوجها. ولأن أغلبنا يواجه الكثير من المشاكل في العلاقات العاطفية أو بتقديم الكثير من الأشياء دون تقدير، ولكن في الحقيقة من يحبك لا ييأس أبدًا من المشاكل وسيحارب الجميع من أجل الفوز بك. وبالتأكيد تعلمت هذا من علاقة بهيرة بزوجها إبراهيم

.١٣- الانفصال ليس نهاية العالم الطلاق ليس أمر سهل على الزوجين ولكن عليك دائمًا معرفة أنها ليست نهاية العالم وهذا ما كان يقول الحاج عبد الغفور، فهناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها في حياتك. لا مانع من الشعور بالحزن عند التعرض لهذه المشكلة ولكن لا تدعي الأمر يسيطر عليك بشكل مبالغ كي لا تخسرين الكثير في حياتك. فلازالت أمامك الدنيا للقيام بالكثير من الأنشطة كما أنك يمكنك الزواج مرة أخرى.

١٤- تحمل مسؤولية الأسرة ليس فقط للأخ الأكبر دائمًا ما تسمعين في المجتمع الشرقي أن الأخ الأكبر هو المسؤول بعد الأب عن المنزل، ولأنه دائمًا مدلل فيمكن أن تجدي أن العضو الصغير بالعائلة هو المسؤول الحقيقي وهذا ما حدث بأحداث مسلسل لن أعيش في جلباب أبي فدائمًا تجدي شخصية نظيرة هي الأكثر فاعلية والأكثر نجاحًا على عكس الأخ الأكبر وهو عبد الوهاب

١٥- الأم والأب هم الدعم الحقيقي لك الدعم والحب الحقيقي يمكنك أن تجديه فقط في علاقتك مع والدك ووالدتك فهم سيقدمون لك كل الأشياء التي يمكن أن تكون بحاجة إليها كي تكوني سعيدة. دون انتظار منك أي مقابل لأن علاقة الأم والأب والأبناء الحب المقدم به غير مشروط على عكس العلاقات العاطفية بين الأحبة.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

لم يغادر منزله من 10 سنوات .. نقل مريض وزنه 300 كيلوغرام من المنزل بهذه الطريقة!
أخبار دنيا

لم يغادر منزله من 10 سنوات .. نقل مريض وزنه 300 كيلوغرام من المنزل بهذه الطريقة!

منزل مائل يتكئ على المنازل المحيطة به قيمته مليون دولار .. ما حكايته؟ - صور
أخبار دنيا

منزل مائل يتكئ على المنازل المحيطة به قيمته مليون دولار .. ما حكايته؟ - صور

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

فوز فيلم "خالد للأبد" بجائزة أفضل فيلم روائي في مسابقة مينتور العربية - فيديو
أخبار دنيا

فوز فيلم "خالد للأبد" بجائزة أفضل فيلم روائي في مسابقة مينتور العربية - فيديو

مشاهد مرعبة .. رياح الخماسين تجتاح مصر محملةً بأسرابٍ من الذباب
أخبار دنيا

مشاهد مرعبة .. رياح الخماسين تجتاح مصر محملةً بأسرابٍ من الذباب

بعد مرور 40 سنة على كرمه .. المدينة المنورة تودع رمز السخاء الحاج إسماعيل الزعيم
أخبار دنيا

بعد مرور 40 سنة على كرمه .. المدينة المنورة تودع رمز السخاء الحاج إسماعيل الزعيم

البث المباشر

تحديثات الطقس