X
تعرفوا على الأعشاب التي تُخفف الوزن - فيديو

تعرفوا على الأعشاب التي تُخفف الوزن - فيديو

اسألوا خبير التغذية

إستفسارات واسئلة حول الأعشاب التي من المُمكن أن تُساعد في خسارة الوزن

مع ازمة كورونا العديد من الأشخاص تعرضوا لزيادة الوزن، والعديد منهم بدأوا يلجأون لتناول الأعشاب التي يعتقدون بأنها تؤدي إلى خسارة الوزن إن تم تناولها لوحدها، إلا أنها أكدت اخصائية التغذية العلاجية الدكتورة ربى مشربش على ضرورة عدم خلط جميع الأعشاب ببعضها، فهي قد تؤدي إلى  العديد من المشاكل.وأجابت خلال مُشاركتها في فقرة "اسألوا خبير التغذية" ضمن برنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، على العديد من الإستفسارات التي وصلتها فيما يخُص الأعشاب ودورها في تخفيف الوزن.

س: ما هي الأعشاب التي تُقلل الوزن؟

ج: نسبة عالية من السيدات يُعانين من تكيس المبايض ومُقاومة الإنسولين، والقرفة من المشروبات المُفيدة جداً والتي تُساعد بشكل كبير، وقد تستطيع تناولها على شكل مُكمل باستشارة الطبيب، والزنجبيل جيد جداً لخسارة الوزن ولكن بشكل طبيعي، ولفتت إلى أن أوراق الزيتون تؤدي إلى تحسين مُقاومة الإنسولين وهذا يُحسن عملية نزول الوزن.

س: هل تُساعد قهوة الشعير على خسارة الوزن؟

ج: مُفيدة بشكل كبير مصنوعة من الشعير، والشعير له فوائد غذائية كبيرة وله إيجابيات على الدهون ونسبة السُكر في الدم، وهي آمنة للحوامل والمُرضعات، ولا تؤثر على امتصاص المعادن.س: هل شاي الماتشا يُساعد على تخفيف الوزن؟

ج: هو نوع من أنواع الشاي الأخضر وعالي الأكسدة، مُفيد جداً لخلايا الجسم ولا يؤدي إلى خسارة الوزن بشكل جداً كبير.

س: أعشاب مُفيدة للنُقرس؟

ج: لا يوجد شيء إيجابي بشكل كبير، يُفضل تناول المياه بكميات كبيرة، ويُمكن تناول الأعشاب فهي تحتوي أيضاً على نسب من المياه.

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس