X
الألوان المُناسبة لديكور ودهان المنزل

الألوان المُناسبة لديكور ودهان المنزل

ديكور وحِرف

ألوان الديكور ودهان المنزل... ما النصائح والطُرق المُناسبة لإختيارها

تسعى جميع النساء لجعل منازلهم غاية في الترتيب والروعة، فالمنزل هو المكان الذي نقضي به معظم الوقت و يجب أن يكون ملائم لأفكارنا، ويحفز على التوازن النفسي، والتالي أهم النصائح لتغيير ديكور المنزل بنكهة عصرية وجريئة.

أولاً : استوحي الوانك من الطبيعة ودرجاتها، واحرصي عند انتقاء الألوان على تدرجها من الأسفل (الأغمق) إلى الأعلى (الأفتح) كـ تدرجات الطبيعة والسماء والأرض ومابينهما.

ثانياً : أضيفي لمسة سوداء فالأسود من الألوان الأساسية التي تبرز ما حولها، وإضافته لأي غرفة تصنع فارقًا كبيرًا في الديكور، يمكنكِ إضافة لمسة بسيطة من الأسود مثل إناء زهور أو مصباح جانبي أو رخام أسود بمساحة العمل في المطبخ

ثالثاً : احرصي على توازن الألوان باستخدام قاعدة التقسيم “60-30-10″، بحيث تنقسم الألوان بين 60% للون الأساسي (الحوائط)، و30% للألوان الثانوية (قطع الأثاث)، و10% للألوان الإضافية (الإكسسوارات والوسائد وغيرها).

رابعاً : غامري في اختيار الألوان عند طلاء المساحات الصغيرة، فـ النصيحة التقليدية التي اعتدنا سماعها عند طلاء الغرف الصغيرة هي اختيار اللون الأبيض أو الألوان الفاتحة لإعطائها مزيدًا من الاتساع، لكن خبراء الديكور الآن ينصحون باختيار الألوان الجريئة التي تعطي المساحة الصغيرة فرصة للبروز. ألوان غرفة نومك تؤثر على علاقتك الحميمة

خامساً : استخدمي التباين بين الألوان الدافئة والباردة في الغرفة نفسها، يمكنك على سبيل المثال الجمع بين درجات الرمادي البارد مع البني الدافئ.

سادساً : اختاري اللون المناسب للمزاج الذي ترغبين في الحصول عليه في كل غرفة، على سبيل المثال هل ترغبين في أن تكون غرفة النوم مكانًا للهدوء والاسترخاء؟ اختاري لها باليتة ألوان هادئة ومتناغمة، أما غرفة الجلوس فبإمكانك اختيار ألوان حيوية وجريئة تشع بالطاقة.

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس