X
ما الفاكهة التي نُركز على تناولها؟

ما الفاكهة التي نُركز على تناولها؟

تغذية

فوائد غذائية مُختلفة للفواكه.. وكميات مُحددة يجب تناولها

دائماً ما نُنصح بتناول الفواكه بكميات جيدة ومُناسبة للحصول على الفيتامينات والمعادن الكافية بطُرق طبية وآمنة،ولهذا تُعتبر الفاكهة من أهم المصادر الغذائية الغنية بالفوائد.

وأكدت اخصائية التغذية العلاجية رند الديسي أنه يُفضل تناول الفواكه على شكلها الطبيعي، بدلاً من العصائر، كما أنه ومن الأفضل الانتباه للكميات المُتناولة، وعدم تناولها بكميات كبيرة.

وبينت خلال مُشاركتها في فقرة "التغذية" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، بعض أنواع الفاكهة وفوائدها الغذائية والفيتامينات التي تحتوي عليها… 

الجريب فروت: يُساعد على تقليل مُستويات الكوليسترول والدهون المُشبعة في الجسم، ويحتوي على مواد تُساعد في توسعة الأوعية الدموية.

الأناناس: يُساعد على هضم البروتين بطريقة أفضل، ويحتوي على نسب عالية من الفيتامين (سي)، والسُعرات الحرارية مُعتدلة، ويحتوي على نسب جيدة من الفيتامينات والمعادن، كما يُمكن إستخدامه في الطهي، يُمكن تناوله قُبيل الوجبات بساعات قليلة ليُساعد على هضم البروتينات.

الأفوكادو: 70% من الأفوكادو تتشكل من الدُهون غير المُشبعة التي تُساعد في رفع مستويات الكوليسترول الجيد وخفض نسب الكوليسترول السيء، سُعرات حرارية عالية جداً.

التوت الأزرق: من أعلى الأغذية المُحتوية على مُضادات الأكسدة، تساعد في التخلص من الدهون المُتراكمة على الشرايين، 

التفاح: يُساعد على تثبيت مُستويات السُكر في الدم، يحتوي على نسب عالية من الألياف القادرة على الذوبان في الماء، وهذا يُعيق امتصاص السُكر الكوليسترول في الدم، يُساعد في توسعة شرايين القلب.

الرمان: يُقلل من انتشار سرطان الثدي، وتناول كميات كبيرة من الرمان مُرتبط بشكل عكسي بالإصابة بسرطان الثدي، يحتوي على مُضادات الأكسدة، ويُوسع شرايين القلب.

المانجا: تحتوي على كميات مُرتفعة من فيتامين (سي) وتحتوي على الألياف ونسبة جيدة من السُكر

الفراولة: تحتوي على مُضادات الأكسدة، ومُلائمة لمرضى السُكري والقلب، وجيدة لمن يتبع نظام كيتو الغذائي.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

ما التغذية المُناسبة لـ علاج سلس البول؟ - فيديو
تغذية

ما التغذية المُناسبة لـ علاج سلس البول؟ - فيديو

ما التغذية اللازمة لـ ناسور الولادة؟ - فيديو
تغذية

ما التغذية اللازمة لـ ناسور الولادة؟ - فيديو

البث المباشر

تحديثات الطقس