web statisticsvisitor activity monitor
X
ما بعد الانفصال هل نضع على القلوب اقفال ؟

ما بعد الانفصال هل نضع على القلوب اقفال ؟

دنيا الحياة

يواجه الأزواج عند اتخاذ قرار الطلاق تحديات كثيرة ومتعددة لا بد من التفكير فيها قبل الطلاق للتمكن من أتخاذها

قال الدكتور خليل الزيود المستشار الأسري والتربوي إن أبرز تحديات الطلاق هو التحدي المالي ونظرة المجتمع والأطفال وتأمين المستقبل والزواج الثاني وتكون هذه التحديات أكثر عند المرأة لسببين وهما ضعف الدعم المعنوي للمرأة من الأسرة الضيقة فأما يدعموها من بداية أول خلاف بين الزوجين أو لا يتقبلوا ذلك و لوجود فكرة الخيار الثاني والزواج الثاني .

وبين أن الأهل لا بد من دراسة قرار الموافقة على الطلاق لا بد من دراسته من جميع الجهات وأخذ قرار المرأة و وجهة نظرها بعين الاعتبار خصوصا اذا كان هناك ضرب أو إهانة للزوجة من قبل زوجها .

وأشار الى ضرورة الحديث مع الزوجة ومعرفة مشاكلها بشكل واضح ومعرفة ما الذي تحتاجه وتريده الى زوجها قبل اقناعها على العودة إلى الزواج او عدم التفكير بالطلاق .

أقرأ أيضا:فن الرد على الشخصيات المستفزة

وأكد على ضرورة اعادة  النظر في موضوع الخطبة وما فيها واعادة النظر الى الزواج الذي يوضع عليه علامات استفهام لتحديد وضعها وفي حاجة الانفصال في بعض الحالات. 

وقال إن التمكين المادي للمرأة مهمة جدا قبل الطلاق ولا بد من وجود بدائل لبعض السيدات التي لا تملك أي دخل مادي مستقل ولا بد من مراجعة طبيب أو استشاري مستقل للمساعدة على اتخاذ على هذا لاقرار .

وقال أن العائلة المثالية لا شرط ان تكون بوجود الأم والأب في بيت واحد وقد يكون انفصال الأم والأب أفضل من وجودهم سويا في بعض الحالات.

تفاصيل المقابلة ضمن هذا الفيديو

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

الأهل والأصدقاء.. عندما يكونون سببًا في شعور المراهق بالسوء - فيديو
دنيا العائلة

الأهل والأصدقاء.. عندما يكونون سببًا في شعور المراهق بالسوء - فيديو

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

إتيكيت التعامل مع الموظفين بعد انتهاء ساعات العمل - فيديو
دنيا الحياة

إتيكيت التعامل مع الموظفين بعد انتهاء ساعات العمل - فيديو

البث المباشر

تحديثات الطقس