X
المهرجان الدولي الأول "فيلم اون لاين" يتنصر على كورونا

المهرجان الدولي الأول "فيلم اون لاين" يتنصر على كورونا

أخبار دنيا

مهرجان فيلم "أونلاين" أنطلق ليثبت للعالم أن الفن والإبداع الإنساني إستطاع أن يتغلب على جائحة الكورونا " .

إبتكر الدكتور اسم القضاة المخرج العالمي فكرة مهرجان فيلم "أونلاين" ليثبت للعالم أن الفن والإبداع الإنساني إستطاع أن يتغلب على جائحة الكورونا وحقق المهرجان نجاح كبير لينتصر عليه تحت شعار "بالفن ننتصر على كورونا" .

ويتكون المهرجان الدولي الأول "فيلم اون لاين" من الهيئة الادارية العليا و 9 لجان تنفيذية و 4 فرق عربية و تضّم 24 ل ومخرج ومشرف وفريقان اجنبيان تضم  كل منها حوالي 24 شخص بين ممثل ومخرج ومشرف تقعد كل اجتماعاتها عبر زوم .

وقالت عبير بركات  أمينة سر والمستشارة الاعلامية للمهرجان خلال استضافتها في برنامج دنيا يا دنيا أن المهرجان يهدف الى احياء العمل الفني وتنشيطه عالميا خالل جائحة كورونا و إبراز الدور الفعال للسينما وتعزيز التبادل الثقافي والفني والتعاون بين الأعضاء المشاركين من مختلف دول العالم.و إكتساب الخبرات والمهارات من خالل الورش التدريبية التي يتم إقامتها عبر برنامج Zoom بالمجال الفني وغيره و إتاحة الفرص للعناصر الشابة والمبتدئين لتقديم مواهبهم بالمهرجان .

أقرأ أيضا:عروض موسيقية من خلف زجاج المتاجر في نيويورك لإعادة التواصل مع الجمهور

اضافة الى  بث روح الأمل والطاقة الإيجابية في نفوس المشاركين و الإعتماد على الإنترنت في صناعة السينما و بث ثقافة روح التعاون والفريق من أجل إنجاح عمل فني مميز

وأوضحت أن فكرة المهرجان تقوم على تصوير أعمال درامية تصل مدتها من 290 الى 30 دقيقة موضحة أن صناعة الأفلام وعرضها تمت بشكل كامل عبر الاون لاين  صناعة افلام عن طريق الأون لاين فتم تصوير الكثير منها عبر الموبايل وتعديلها عن طريق المونتاج .

وقالت إن نسبة مشاهدة الأفلام على قناة يوتيوب مرتفعة جدا وهذا دليل على نجاح المهرجان مشيرة الى وجود حفل ختام له سيضم توزيع جوائز لعدد من الأعمال .



أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

وفاة الفنان الأردني داوود جلاجل عن عمر يناهز 75 عامًا
أخبار دنيا

وفاة الفنان الأردني داوود جلاجل عن عمر يناهز 75 عامًا

البث المباشر

تحديثات الطقس