web statisticsvisitor activity monitor
X
مشروع مدد يعزيز الوصول إلى الحماية والمشاركة والخدمات للنساء

مشروع مدد يعزيز الوصول إلى الحماية والمشاركة والخدمات للنساء

أخبار دنيا

قدم مشروع مدد دورات تدريبية لعدد من السيدات تحت مفهوم "تعزيز الوصول إلى الحماية والمشاركة والخدمات للنساء "

قدم مشروع مدد دورات تدريبية لعدد من السيدات تحت مفهوم  "تعزيز الوصول إلى الحماية والمشاركة والخدمات للنساء " بتموّيل من الاتحاد الأوروبي- الصّندوق الائتماني "مدد" وبالشراكة مع المبادرة النسوية المتوسطية وتنفيذ مركز تطوير الاعمال وهدف المشروع الى تمكين النساء الأردنيات والسوريات  في المجتمعات المضيفة بمهارات لإدماجهم بسوق العمل و توعية المجتمعات المحلية بحق النساء في العمل  اضافة الى تحسين بيئة العمل للنساء لضمان تطويرها الوظيفي و تقديم خدمة الإرشاد الوظيفي من خلال أخصائيين يقومون بتوجيه السيدات للمهن والأعمال الملائمة لهن بحسب مهاراتهن وخبراتهن.

وتم تنفيذ المشروع في عدد من محافظات المملكة وهي الأزرق، جرش، عجلون، دير علا وشرق عمان .

وشاركت في المشروع عدد من السيدات من ضمنهم السيدة أسمهان الصمادي  صاحبة مشروع زراعة ابواغ الفطر الذي تم تمويله  من قبل مشروع مدد المموّل من الاتحاد الاوروبي بالشراكة مع المبادرة النسوية المتوسطية وتنفيذ مركز تطوير الأعمال BDC.

أقرأ أيضا:الثقة بالنفس وتطبيقها بين هوس الميديا والواقع - فيديو

وتبلغ اسمهان من العمر 43 عام وهي من مواليد قرية خشيبة المنصوره التي تبعد عن مركز المحافظة  ٣٥ كيلو،وكانت  تعاني هذه المنطقة من قلة الخدمات وشح المواصلات والبطالة .

وقررت اسمهان المشاركة بالدورات التي عرفت عنها عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي لتعيل عائلتها المكونة من 3 أبناء وزوجها بعد الظروف الصعبة التي خلقها انتشار فيروس كورونا و بسبب الوضع المعيشي الصعب وغياب زوجها للعمل خارج الأردن.

وقالت إنها واجهت صعوبات كثيرة في الحياة فلذلك كان لديها حافزا قويا للعمل وإضافة دخل لأسرتها بعد تعطل ابنائها عن العمل بسبب انتشار الجائحة .

وقالت إنها أخذت عدد من الدورات من مركز تطوير الأعمال الممول من الاتحاد الأوروبي وحصلت على منحة لفتح مشروعها الخاص بزراعة الفطر المحاري وقامت بتجهيز مصنع فطر بمساعدة زوجها وقاموا بتجهيز منزل قديم من مكون من أربعة غرف بجانب منزلها يصلح لزراعة الفطر لأنه معتم ورطب.

قالت مها أبو زيد  صاحبة مشروع صالون تجميل "روائع سحاب الأصايل" أنها كانت تعمل في الصالون من 3 سنوات وقامت بأخذ دورات من مشروع مدد مما ساعدها على تطوير مهاراتها .




أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

ياسمين صبري وأبو هشيمة يعودان لـ متابعة بعضهما على انستغرام مرة اخرى - صورة
أخبار المشاهير

ياسمين صبري وأبو هشيمة يعودان لـ متابعة بعضهما على انستغرام مرة اخرى - صورة

الميزان والحوت الأقل حظًا من بين الأبراج لليوم 25 سبتمبر
فلك وأبراج

الميزان والحوت الأقل حظًا من بين الأبراج لليوم 25 سبتمبر

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

عروس بريطانية تُكمل زفافها مع أصدقائها بعد هروب العريس - صور
أخبار دنيا

عروس بريطانية تُكمل زفافها مع أصدقائها بعد هروب العريس - صور

البث المباشر

تحديثات الطقس