X
كيف ننظر للحظر في رمضان بطريقة إيجابية؟

كيف ننظر للحظر في رمضان بطريقة إيجابية؟

دنيا الحياة

قالت منار الدينا مفكرة ومدربة حيوية أنه لا بد من النظر الى الجانب الإيجابي لرمضان هذا العام والتفكير به بايجابية لتمكن من المضي بالشهر الكريم .

قالت  منار الدينا مفكرة ومدربة حيوية أنه لا بد من النظر الى الجانب الإيجابي لرمضان هذا العام والتفكير به بايجابية لتمكن من المضي بالشهر الكريم .

ونصحت الأشخاص بمجموعة من النصائح التي تساعدهم على رؤية الجانب الإيجابي لرمضان ومنها عدم مقارنة رمضان هذا العام بما كان عليه الأعوام السابقة لأن المقارنة هنا تقلل القدرة على التحمل وتضعف الطاقة ولا بد من عدم فعل ذلك .

واضافة ان تزين المنزل واشراك الاطفال في القيام بذلك يعطي يعطي جو من البهجة والسعادة عند الجميع موضحة اهمية وضع جدول خاص برمضان للصلاة والعبادة والنشاطات المنزلية للابناء والابناء ليشعر الجميع بالتغيير و أجواء المتعة بالشهر الفضيل .

أقرأ أيضا:محاربة التنمر ما بين لفت الانتباه والاصلاح الحقيقي

وقالت أن ساعات الحجر الطويلة لا بد نان تدفعنا لتغير روتين يومنا وإنهاء اعمالنا بأوقات مبكرة حتى ننهي كل المهام في وقت مبكر و لتجنب الاختلاط والأزمات التي قد تحدث مع آخر ساعات الصيام.

وأشارت إلى أهمية خلق جو من التنوع في رمضان ما بين العبادة والصلاة والمهام اليومية والأوقات العائلية والعمل لأن كل ذلك يخلق من التسلية والسعادة .

وأوضحت أهمية عدم قول " يا ريت نكون من اهلنا عم نفطر " وعدم ذكر هذه الامنيات لان المرض والصحة اليوم أهم من كل ذلك ولعدم خلق شعور الحرمان و الامتعاض والغضب لأن كل ذلك لن يساعد في حل المشكلة.

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

شاهد.. دب في حالة ثمالة بعد تناوله كمية كبيرة من العسل
ترند

شاهد.. دب في حالة ثمالة بعد تناوله كمية كبيرة من العسل

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس