web statisticsvisitor activity monitor
X
وصفات عديدة باستخدام جل الصبار للبشرة

وصفات عديدة باستخدام جل الصبار للبشرة

أزياء وجمال

الصبار نبات له العديد من الفوائد العلاجية التي انتبه لها الفراعنة منذ آلاف السنين واستخدموه لعلاج الحروق والجروح المختلفة، لذلك جاءت أهمية جل الصبار وهو المادة التي يتم استخراجها من نبات الصبار، وتسمى (الألوفيرا)، في علاج بعض أغلب مشكلات البشرة والشعر، ووفقاً لهذا سنقدم إليك فوائد جل الصبار وطريقة استخدامه :

1. يعالج حروق الشمس:

لجل الصبار خواص مضادة للعدوى وهو مهدئ للالتهابات كذلك، لذلك فهو علاج ممتاز حماية بشرتك من حروق الشمس، ويحمي طبقات الجلد المصابة من الالتهابات ويحافظ على ترطيبها، وكذلك فهو غني بمضادات الأكسدة والمعادن فيساعد على سرعة الشفاء منها.

2. يرطب البشرة:

إذا كنتِ ترغبين في مرطب للبشرة لا يجعلها تبدو لامعة أو دهنية أو يغلق مسامها فجل الصبار ملائم جدًّا لكِ، وإذا كنتِ تستخدمين طريقة الحلاقة في التخلص من الشعر الزائد ضعيه على بشرتك ليرطبها ويمنع الالتهاب الناتج عن الجروح السطحية خلال عملية الحلاقة، ولذلك وبسبب قدرات جل الصبار الفائقة كمرطب يتم استخدامه في الكثير من منتجات التجميل وكريمات البشرة.

3. يعالج الجروح والحروق السطحية:

بما أنه يستخم كمرطب ومادة فعالة لعلاج الالتهابات، يتم استخدامه كذلك في علاج الجروح السطحية والحروق وذلك لقدرته على شفائها سريعًا، وكذلك يحمي هذه الجروح والحروق من الالتهاب أو العدوى.

4. يؤخر علامات التقدم في العمر:

جل الصبار غني بكل من فيتامين “ج” ومادة البيتا كاروتين، لذلك يدخل في صناعة العديد من منتجات العناية بالبشرة التي تحارب علامات التقدم في العمر، وهو يجعل البشرة أكثر نضارة، بل إن هناك أيضًا مكملات غذائية خاصة بمحاربة التجاعيد وغيرها من علامات التقدم في العمر يدخل في صناعتها جل الصبار.

5. يقلل حب الشباب والعدوى الجلدية:

يساعد جل الصبار أيضًا على تنظيف البشرة ويعمل كمضاد للميكروبات، لذلك فإنه علاج فعال للدمامل وحب الشباب لاحتوائه على مضادات البكتيريا والعدوى، حيث يعمل الصبار على تضييق المسام ما يمنع إفراز الدهون بكثرة، وهذه الإفرازات الدهنية من أهم عوامل ظهور حب الشباب والتهابات البشرة الدهنية، وكذلك يساعد جل الصبار على علاج الإكزيما وهو نوع من أنواع الالتهابات الجلدية.

6. يفتح البشرة ويعالج البقع والكلف:

يعزز جل الصبار من نمو الخلايا، ويحارب العدوى ويقلل من الاحمرار والبقع، لذلك يمكن استخدامه في علاج علامات الجروح، وعلامات التمدد، وتفتيح الكلف.

يمكنك وضع الصبار مباشرة على بشرتك، وأيضًا تستطيعين تجربة هذه الماسكات المختلفة باستخدام الصبار التي تجمع بين فوائده وفوائد مواد طبيعية أخرى.

1. تونر الصبار والشاي الأخضر:

هذا التونر سهل للغاية، حيث يعمل على تخليص البشرة من المسام الضيقة ويخلصها من الأوساخ ويرطبها ويقلل من الاحمرار والالتهابات، ويمكنك صنعه بمزج الماء مع الشاي الأخضر مع جل الصبار، ثم تنظيف البشرة به بصورة يومية باستخدام قطعة من القطن، وهو مثالي لصاحبات البشرة الدهنية.

2. منظف الصبار وزيت الزيتون:

الماسكارا والآيلانير من أنواع المكياج التي يصعب إزالتها، لذلك الكثير من مزيلات المكياج تحتوي على مواد كيماوية قوية قد تؤذي بشرتنا، بالإضافة إلى أنها تجفف البشرة وتضر الجلد الحساس في هذه المنطقة.

وبديلًا عن مزيلات المكياج هذه يمكنك استخدام هذا الخليط البسيط من جل الصبار وزيت الزيتون، بمزجهما معًا وتنظيف العينين وما حولها بقطنة مبللة بهما.

3. جل حلاقة من الصبار والجلسرين وزيت الزيتون:

جل الصبار يمكن استخدامه كجل حلاقة لإزالة الشعر الزائد، فهو يجعل الجلد أكثر نعومة ويزيد من ترطيبه، وأيضًا يقتل البكتريا التي تؤدي للالتهابات في البشرة بعض الأحيان بعد الحلاقة، يمكنك عمل خليط من جل الصبار والجلسرين وزيت الزيتون لنعومة إضافية.

4. اسكراب للبشرة من الصبار وعصير الليمون والسكر:

يمكنك صنع سكراب ينعم البشرة ويزيل الجلد الميت ويخفف من البقع والتجاعيد لكل من الجسم والبشرة، بمزج جل الصبار مع عصير الليمون والسكر، واستخدامها قبل الاستحمام.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

فن الأناقة مع أسماء بني عيسى: تصاميم تحاكي الفخامة في الأزياء - فيديو
أزياء وجمال

فن الأناقة مع أسماء بني عيسى: تصاميم تحاكي الفخامة في الأزياء - فيديو

البث المباشر

تحديثات الطقس