web statisticsvisitor activity monitor
X
كيف نحمي بشرتُنا ونجعلها جاهزة خلال فصل الصيف؟

كيف نحمي بشرتُنا ونجعلها جاهزة خلال فصل الصيف؟

أزياء وجمال

دائماً ما يحتار الكثيرين من كيفية التعامل الصحيح مع بشرتهم مع بداية موسم الصيف، فـ بالتأكيد تتغير طريقة الإهتمام بالبشرة في فصل الصيف عن فصل الشتاء.
وله١ا كان لا بُد من إيضاح بعض الطُرق الصحيحة والفعالة في الإنتباه للبشرة خلال فصل الصيف لتجنب الجفاف ومشاكل الجلد.
وقالت اخصائية الأمراض الجلدية والتجميل والليزر الدكتورة عنود العيسى، إن الجلد يحتاج لفترة عشرة دقائق تحت أشعة الشمس ليحترق في حال لم يكُن الشخص يضع واقي الشمس، إلا أن نسبة الحرق تقل في حال كان يضع الشخص واقي الشمس على بشرته، وبالتالي تزداد مُدة حماسة البشرة.
وأكدت خلال مُشاركتها في فقرة "دنيا الجمال" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، أنه يجب أن تكون نسبة الـ spf في واقي الشمس ما يُقارب الـ 30%.

ولفتت إلى أن البشرة الأكثر تأثراً بأشعة الشمس، هي البشرة الدُهنية التي يؤدي تعرضها للشمس إلى ظهور البثور بشكل كبير وفتح المسامات وزيادة الإفرازات الدُهنية، مُشيرة إلى أهمية ترطيب البشرة الدهنية من خلال استخدام مُرطب يحتوي على نسبة زيت أقل.
كما يُفضل غسل الوجه الدُهني مرتين فقط في اليوم للحفاظ على زيوت البشرة، ويُمكن إستخدام ماء الورد لإغلاق المسامات.
أما بالنسبة لحماية الشعر في فصل الصيف، فقد أكدت العيسى بأنه من الضروري الإهتمام بترطيب الشعر خلال الصيف كما يتم ترطيب البشرة تماماً، فالشمس تؤدي إلى إمتصاص الماء الموجود في الشعر.
وذكرت أن التسمير باستخدام الشمس يُعرض البشرة لأنواع من السرطانات الجلدية، ومع تلك الظروف اصبح يلجأ العديد من الأشخاص إلى التسمير في الصالونات، وهذا يُشكل خطر أكبر على الجلد من التسمير الطبيعي.
وفيما يخُص "النمش"، فهذا يعود لطبيعة الجلد، فـ خلال فصل الصيف يزداد ظهور النمش على عكس فصل الشتاء، وبالنسبة لأماكن بروز النمش بشكل أكبر، هي الأماكن البارزة، كـ " الأنف والخدود".

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

ياسمين صبري وأبو هشيمة يعودان لـ متابعة بعضهما على انستغرام مرة اخرى - صورة
أخبار المشاهير

ياسمين صبري وأبو هشيمة يعودان لـ متابعة بعضهما على انستغرام مرة اخرى - صورة

الميزان والحوت الأقل حظًا من بين الأبراج لليوم 25 سبتمبر
فلك وأبراج

الميزان والحوت الأقل حظًا من بين الأبراج لليوم 25 سبتمبر

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس