X
التوصل لإتفاق لـ وقف إطلاق النار في غزة

التوصل لإتفاق لـ وقف إطلاق النار في غزة

أخبار دنيا

أكدت وسائل إعلام مصرية أنه جرى التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار "متبادل ومتزامن" في قطاع غزة؛ بدءًا من الساعة الثانية من فجر الجمعة.
وأشارت تلك الوسائل إلى أن "القاهرة ستوفد وفدين أمنيين إلى "تل أبيب" والمناطق الفلسطينية؛ لمتابعة إجراءات التنفيذ والاتفاق على الإجراءات اللاحقة التي من شأنها الحفاظ على استقرار الأوضاع بصورة دائمة".


إقرأ أيضاً: عبد الرحمن حتو يوثق تاريخ فلسطين عبر حساباته - فيديو



وفي السياق، قال المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس طاهر النونو إنه "إبلاغنا من الأشقاء في مصر أنه تم التوصل إلى الاتفاق بشكل متبادل ومتزامن".
وأشار النونو في تصريحٍ مقتضبٍ له إلى أن المقاومة الفلسطينية سوف تلتزم بهذا الاتفاق ما التزم الاحتلال.
يأتي ذلك بعد أن شنت قوات الاحتلال عدوانًا غاشمًا على القطاع ارتقى خلاله أكثر من 230 شهيدًا وأصيب أكثر من 1500 مواطن، فيما دمرت الغارات المدفعية والجوية مئات من المنازل، عدا عن أضرارٍ هائلة في البنى التحتية.
في المقابل، فإن صواريخ المقاومة التي استهدفت المدن والبلدات الفلسطينية المحتلة وغلاف غزة بمقتل 12 إسرائيليًا، عدا عن الأضرار التي لحقت في المباني في تلك المناطق.


إقرأ أيضاً: كيف نحمي حساباتُنا خلال الأحداث الفلسطينية ؟ - فيديو



و قال الناطق باسم الحكومة الاسرائيلية ان المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية "الكابينت" اجتمع يوم الخميس وقبل المقترح المصري لوقف اطلاق النار من قبل الطرفين وبدون أي شروط.


إقرأ أيضاً: الأردني زيد السمكري يُقدم مُحتوى طبي مُصور خاص للشعب الفلسطيني



وأوضح ان المجلس قبل المقترح بالإجماع بتوصية قادة الأجهزة الأمنية جميعا بمن فيهم رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الاسرائيلي ورئيس الشاباك ورئيس الموساد ورئيس هيئة الأمن القومي، حيث سيدخل وقف اطلاق النار حيز التنفيذ في ساعة سيتم تحديدها لاحقا.
واكد المستوى السياسي على أن الواقع على الأرض هو الذي سيحدد استمرار المعركة.

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

شاهد.. دب في حالة ثمالة بعد تناوله كمية كبيرة من العسل
ترند

شاهد.. دب في حالة ثمالة بعد تناوله كمية كبيرة من العسل

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس