X
نقاط مهمة في اتيكيت الحديث مع الاخرين

نقاط مهمة في اتيكيت الحديث مع الاخرين

لايف ستايل


كثيراً ما نواجه أثناء حديثنا سوء فهم من الآخرين مما يجعلنا في موقف محرج فكيف نتعامل مع سوء فهم المعلومة أثناء الحديث مع الآخرين
وقالت خبيرة الاتيكيت ريما عساف أنه من المهم جدا أن ندرك أهمية انتقاء المفردات لانها تعكس مدى ثقافة ولباقة الشخصية وتبني صورة عن صاحبها.وقالت إن أساس التعامل كلمة فلا بد أن نبدأ من هنا لاختيار كلمات تساعدنا على كسب الأشخاص .


إقرأ أيضاً: مكونان منزليان لحل مُشكلة إنسداد حوض المجلى



واوضحت انه عند اللقاء الأول لا بد من إلقاء التحية والابتسامة والتعريف بالنفس من خلال ذكر الاسم والعائلة أما في حالة التواجد في مكان بناء على دعوة شخص فعلى ذلك الشخص ان يقوم بتعريف الأشخاص ببعضهم . وبينت أن التعارف يجب أن يبدأ بالتعريف الذكور الموجودين في الدعوة على الإناث الموجودين في المكان في البداية أما في حالة التعريف بناء على الوظيفة او الرتبة العلمية يبدأ التعريف بالشخص الأعلى رتبة.


إقرأ أيضاً: لماذا انا فقط من يعمل على العلاقة الزوجية - فيديو



وقالت أن خلال اللقاء الأول يسود الصمت احيانا ولكسره لا بد من فتح حوارات يمكن أن تبدأ من خلال طرح اسئلة بسيطة للأشخاص الموجودين عن الأمور المفضلة لديهم مشيرة الى ضرورة الابتعاد عن الأسئلة المحرجة .
وأشارت الى أربع أمور لا بد من الابتعاد بالحديث عنها إذا لم نكن ملمين بها وهي السياسة والدين و الأمور المالية لانها قد تسبب حرج اضافة الى العمر والوزن والجنس.
وبينت أنه في اللقاءات الرسمية لا بد من الاستماع الى الاخرين وعدم مقاطعتهم والحديث بصراحة واضحة لا تجرح الآخرين.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

أهمية مهارات التواصل الاجتماعي ولماذا يجب أن نتقنها- فيديو
لايف ستايل

أهمية مهارات التواصل الاجتماعي ولماذا يجب أن نتقنها- فيديو

دراسة علمية تكشف: الفانيلا أكثر الروائح المفضلة في العالم
لايف ستايل

دراسة علمية تكشف: الفانيلا أكثر الروائح المفضلة في العالم

البث المباشر

تحديثات الطقس