web statisticsvisitor activity monitor
X
طريقة سهلة لتعقيم أدوات التنظيف الكهربائية

طريقة سهلة لتعقيم أدوات التنظيف الكهربائية

لايف ستايل

تهتم ربات البيوت كثيراً بتعقيم أدوات التنظيف في المنزل بشكل دوري، وذلك للحفاظ على بيئة سليمة خالية من الجراثيم، لذا نرصد لكم أسهل الطرق لتعقيم الأجهزة المنزلية.

الغسالة
يمكن استخدام الخل في تنظيف الغسالة، لكونه طبيعياً وآمناً، وفي هذا الإطار، تملأ الغسالة الفارغة بماء ساخن، ويضاف حوالى غالون من الخل الأبيض إليها، ويُترك الماء والخل داخل الغسالة لساعة تقريبًا. ثم، تشغل دورة الغسيل كالمعتاد، وتكرر العمليّة إذا لزم الأمر. وينظف درج الغسالة من الكلس عن طريق وضع ملعقتين من ملح الليمون، في درج مسحوق الغسيل، ثم تشغل الغسالة لدورة كاملة. أما تنظيف مصفاة الغسالة فيتم عن طريق إزالة المصفاة من مكانها، والتخلص من الأوساخ العالقة فيها، ثم إعادتها إلى مكانها.

المكنسة الكهربائية
تفرغ محتويات كيس المكنسة الكهربائية المليء بالأتربة والأوساخ، فينقع الكيس في وعاء مملوء بالماء المضاف إليه أحد أنواع المنظفات، وذلك لعشر دقائق. ثم، يعاد الكيس إلى مكانه، بعد أن يجف في الهواء. وفي شأن خرطوم المكنسة والفيلتر، فهما ينظفان عبر إدخال الماء إلى داخلهما، بغية التخلص من الأتربة العالقة فيهما، مع التأكد من تجفيفهما جيدًا قبل إعادة تركيبهما.


إقرأ أيضاً: طريقة سهلة لإزالة آثار الشريط اللاصق عن الجُدران


الجلاية
يجب تنظيفها كل أسبوع بالطريقة الآتية: يمسح الجزء الخارجي منها بفوطة مبللة بالماء، المضاف إليه الخل الأبيض. تفرغ الجلاية عن طريق فصل الرفوف والأدراج. يملأ وعاء المسحوق بكوب من الخل الأبيض (أو الليمون الحامض)، وتشغل من خلال دورة الماء الساخن، ما يؤدي إلى إزالة الشحوم والأوساخ، وحتى أي روائح عفنة منها. ويستحسن تشغيلها، وهي خالية، مرة في الأسبوع، لإزالة أي ترسّبات عالقة في داخلها.

ولا بد من اختيار منظف فعال لها، بهدف حمايتها من التلف، وإطالة عمرها، كما تجنب تكديس الأطباق والأكواب داخلها، بل يجب توزيع الأدوات بشكل منظم، وفرزها حسب نوعها.

ويفضل إزالة بقايا الطعام الملتصقة بالأطباق، قبل وضعها داخل الجلاية، مع الامتناع عن غسل الأطباق الخشب والزجاج والفضّة والنحاس داخل الجلّاية، كونها لا تتحمل الحرارة المرتفعة. ويجب تجنب وضع الأدوات الحادّة أيضاً داخل الجلّاية.

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

الثقة والقوة شعار هذا اليوم يا ميزان .. توقعات الأبراج لليوم 26 مارس 2024
فلك وأبراج

الثقة والقوة شعار هذا اليوم يا ميزان .. توقعات الأبراج لليوم 26 مارس 2024

الخلطة السرية للمطاعم .. وصفة دجاج البروستد الحار المقرمش - فيديو
وصفة دنيا

الخلطة السرية للمطاعم .. وصفة دجاج البروستد الحار المقرمش - فيديو

فوائد تناول فاكهة الكاكا في رمضان
تغذية

فوائد تناول فاكهة الكاكا في رمضان

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس