web statisticsvisitor activity monitor
X
8 أفلام ومسلسلات جريمة وغموض تحبس الأنفاس حتى آخر لحظة

8 أفلام ومسلسلات جريمة وغموض تحبس الأنفاس حتى آخر لحظة

أخبار دنيا

لنترك إنتاج هوليوود جانباً حين نتحدّث عن أفلام الجريمة والغموض، فهناك إنتاج آخر قد يكون أفضل من إنتاج هوليوود، خصوصاً أنّك حتّى اللحظة الأخيرة من هذه الأفلام والمسلسلات لن تعرف أبداً من المجرم، أو دوافعه لارتكاب هذه الجريمة أو تلك.

في هذا الموضوع جمعنا لك قائمة أفلام ومسلسلات جريمة ستجعلك تحبس أنفاسك حتّى اللحظة الأخيرة.

The Secret in Their Eyes.. هل يمكن أن تكشف العيون مرتكب الجريمة؟!
يمكن القول إنّ هذا الفيلم الإسباني أحد أجمل الأفلام الإسبانية على الإطلاق، وهو أحد أجمل أفلام الجريمة بشكل عام.

يتناول الفيلم قصّة مستشار قانوني يراسل مديرته السابقة ليسألها عن أوراق إحدى القضايا القديمة، ومن هنا تبدأ القصة لتُحكى الحكاية بأثرٍ رجعيّ.

جريمة حدثت ولا أحد يعرف مَن المجرم، لكن هل يمكن لصورة تذكارية أن تكشف القاتل؟ يبدو ذلك، ولكنّ العدالة تحتاج أكثر من صورة وأكثر من حدس المحقق ليتمّ تطبيقها، ولو لم تطبّق هل يمكن للإنسان أن يطبّقها بيده؟

Mirage.. السراب الذي قد يغيّر حياتك!
ما بين عاصفتين حدثت الأولى قبل 25 عاماً والثانية الآن، قتلت امرأة واختفى طفل، وأمام البطل فقط 72 ساعة لاكتشاف حقيقة ما حدث منذ 25 عاماً.

تلعب قصة هذا الفيلم الإسباني على الاحتمالات، إلى أيّ مدى يمكنك تخيُّل أن راكباً واقفاً إلى جانبك في قطارٍ ما قد يؤثّر في حياة ابنتك دون أن تدري؟ ماذا لو تغيّر مشهدٌ واحدٌ فقط في ماضيك وذكرياتك؟ هل سيغيّر هذا مستقبلك وحاضرك؟ هل يمكننا استغلال فجوات الزمن؟!

في هذا الفيلم ستكتم أنفاسك أولاً لأنّك لا تعرف من ارتكب الجريمة ولماذا، ثمّ غالباً ستبدأ في التفكير في حياتك وماضيك، ماذا لو حدث هذا الفعل الهامشي دون أن أدري؟ هل سيتغيّر مستقبلي؟

Wild Tales.. تفاهة الشرّ والجريمة
في هذا الفيلم ليست هناك قصّة واحدة، بل هناك 6 قصص قصيرة تستكشف إلى أيّ مدى يمكن للسلوك البشري أن يتحوّل للعنف والجريمة.

 

 

ستجد في كلّ القصص التي تتطوّر وتنتهي بجريمة سبباً تافهاً، تبدأ الأطراف في الاحتكاك وتتصاعد الأحداث، لتنتهي بجريمةٍ مروّعة.

The invisible Guest.. إلى أيّ مدى يمكنك الهرب من جريمتك؟!
رجل أعمال ناجح، لديه أسرة جميلة ويحبّ زوجته، وفجأة أصبح متّهماً بقضيّة قتل، وفجأةً أيضاً أمامنا 3 ساعات فقط لإثبات براءته من عدمها. ومن هنا تبدأ الأحداث، ولكنّها تنتهي في منطقةٍ أخرى تماماً، يمكننا الحديث عن إبداع الإخراج والقصة التي لا توجد فيها ثغرات، لكنّ النتيجة الأهم التي ستخرج بها بعد مشاهدة هذا الفيلم أنّ الآباء لا يتركون حقّ أبنائهم أبداً.

The Platform.. عندما يأكل البشر بعضهم البعض
هذا الفيلم فكرته مخيفة: ماذا ستكون عليه أحوال البشر لو تمّ تجريدهم من إنسانيتهم بمنع الطعام عنهم؟

"المنصّة" هي مكان يدخله الأشخاص مختارين أحياناً، وأحياناً لقضاء مدّة عقوبة، ومن خلال المنصّة التي يتوزّع عليها الطعام وتنزل إلى كلّ الأدوار الـ300، حيث لا يتبقّى لساكني هذا الدور أيّ طعام، من خلال هذه المنصّة يناقش الفيلم أفكار توزيع الثروة والدوافع الإنسانية وإلى أيّ مدة يمكن للإنسان أن يرتكب جريمة و"يأكل" الآخر!

 

 

3 مسلسلات جريمة لن تستطيع التوقف عن مشاهدتها
بعدما جمعنا لكم 5 أفلام غير هوليوودية من أجمل أفلام الجريمة والغموض، نقدّم لكم الآن 3 مسلسلات جريمة وغموض لن تتمكّن من التوقّف عن مشاهدتها قبل أن تنهيها.

The innocent.. مَن البريء ومن المذنب؟
هذا المسلسل من إنتاج شبكة نتفلكس في 30 أبريل/نيسان 2021، ورغم قِصر المدّة فقد حاز تقييم 7.9 على موقع IMDB، و84 على موقع RottenTomatoes.

 

يحكي المسلسل القصير (8 حلقات فقط) قصّةَ حياة مواطن إسباني تورّط في شجار، وعن طريق الخطأ قتل أحد الشباب، وما إن تظنّ أنّ المسلسل وقصته تتمحور حول حياة هذا الشاب ورغبة والدة الشاب المقتول في الانتقام منه، حتّى تكتشف أنّ المسلسل يغطِّي عدّة جرائم أخرى، لكنّها تطلّ على المسلسل من ناحية ماضي زوجة هذا الشاب.

قصة المسلسل مثيرة، وتغطِّي مساحات أخرى لها علاقة بـ"عمالة الملاهي الليلية" كما لها علاقة أيضاً بالفساد الحكومي في إسبانيا، وقبل هذا وذاك لها علاقة بجريمة قتل غير عمد تورّط فيها أحد الشباب في عراكٍ لم يقصد أن يدخله أبداً.

Elite.. النخبة التي ترتكب الجرائم بسهولة
هذا المسلسل أيضاً من إنتاج شبكة نتفلكس عام 2018. وهو مكوّن من 3 مواسم قصيرة، ونال تقييمات مرتفعة أيضاً، فعلى موقع IMDB نال 7.5، بينما نال 97% على موقع RottenTomatoes.

وتدور قصّة المسلسل حول نخبة المجتمع في إسبانيا، ولكن ليس من خلالهم، بل من خلال أطفالهم في المدرسة الثانويّة، حيث يدخل معهم مجموعة من الشباب الفقراء الذين حققوا درجات عليا فنالوا منحةً للدراسة في "مدرسة النخبة".

ومن خلال الصراع الطبقي بين المجموعتين تحدث جريمة قتل يتّهم فيها أحد الشباب الفقراء، لكنّ الحقيقة غير ما تظهر عليه أحياناً. من خلال أصدقائه وأخيه الصغير يتمّ اكتشاف القاتل الحقيقي، الذي هو على العكس من المتوقّع أحد أغنى أغنياء الطبقة الثرية. فمن هو هذا القاتل؟ الإجابة في المسلسل.

وبعد نجاح الموسمين الأول والثاني أنتجت نتفلكس موسماً ثالثاً بجريمة وقصة أخرى غير السابقة.

Suburra: Blood on Rome.. من إيطاليا هذه المرة
مسلسل جريمة آخر من إنتاج شبكة نتفلكس عام 2017، حاز أيضاً تقييماً مرتفعاً على موقع IMDB، حاز 7.9، أمّا على موقع RottenTomatoes فقد حاز 100%!

المسلسل عن حياة المافيا في إيطاليا وارتباطها بالمافيا في جزيرة صقلية، لكنّه أيضاً عن ارتباط الجريمة بالسياسة الإيطالية، وعن تورُّط مؤسسة الفاتيكان كذلك في أنشطة تعاونيّة مع المافيا.

لكنّ كل هذا يتم من خلال رابط قصصي جذّاب، فهناك شابان من أبناء هذه العصابات أرادا تغيير "نظام" عمل هذه العصابات وفرض شروطهما على زعماء المافيا الكبار، فهل ينجحان في ذلك؟!

 

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

طريقة عمل فطائر الدجاج بالتورتيلا والجبنة - فيديو
وصفة دنيا

طريقة عمل فطائر الدجاج بالتورتيلا والجبنة - فيديو

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

من حفل زفاف فارغ .. لـ عُرس أسطوري شارك به نحو ألف سيارة في موكب الزفاف
أخبار دنيا

من حفل زفاف فارغ .. لـ عُرس أسطوري شارك به نحو ألف سيارة في موكب الزفاف

بريطاني يُنفق أمواله بالبحث عن أسوأ مرحاض في العالم - صور
أخبار دنيا

بريطاني يُنفق أمواله بالبحث عن أسوأ مرحاض في العالم - صور

قفازات "دارث فادر" وملابس "سوبرمان" للبيع في مزاد علني - صور
أخبار دنيا

قفازات "دارث فادر" وملابس "سوبرمان" للبيع في مزاد علني - صور

البث المباشر

تحديثات الطقس