web statisticsvisitor activity monitor
X
في يومه العالمي...نصائح للتغلب على النسيان

في يومه العالمي...نصائح للتغلب على النسيان

أخبار دنيا

يُصادف الثاني من تموز من كُل عام، اليوم العالمي للنسيان، فمن غير الطبيعي أن يكون هناك شخص واحد لم يتعرض لمواقف عديدة بسبب النسيان.
و يُعتبر النسيان نعمة في عدد كبير من المواقف التي تُصادف الشخص في الحياة اليومية، وفي بعض الحالات الأخرى تكون نقمة ومؤذية بسبب نسيان أمور مُهمة كـ الأشخاص أو الأمور الضرورية.
*نصائح للتغلب على آفة النسيان:
تدوين الملاحظات الهامة:
اصطحب مفكرة صغيرة معك في كل الأماكن التي تذهب إليها ودون فيها الملاحظات التي تريد أن تتذكرها في وقت لاحق، خاصة وأن الكتابة بشكل عام تحسن من قدرة الشخص على تريب الأفكار داخل الرأس.
الحصول على فترة كافية من النوم:
قد لايعلم الكثيرين أن النوم هو من أكثر الوسائل فاعلية في تدريب الإنسان أن يحيا يوم هادئ وسعيد، وهذا الاسترخاء من شأنه أن يساعد الفرد على ترتيب الأفكار برأسة، لأن قلة النوم على تزيد من النسيان وفقدان القدرة على التركيز لأداء المهام بكفاءة وشكل جيد.
استعمال جهاز التنبيه:
كما يستخدم المنبه للاستيقاظ، يمكن أيضًا أن نستخدمه لتدوين الملاحظات الهامة وتذكيرنا بها.


تناول الأطعمة التي تزيد من نشاط الدماغ:
لا شك أن هناك عدد كبير من الأطعمة التي تحتوي على المعادن اللازمة لتنشيط الذاكرة وزيادة التركيز منها الحبوب والمكسرات والخضروات والفواكه الملونة الغنية بمضادات الأكسدة.
ممارسة الرياضة:
ممارسة بعض التمرينات الرياضية يساعد على تنشيط الدورة الدموية، مما يساعد على سرعة تدفق الدم لجيمع أجزاء الجسم بما فيها الدماغ، وكلما زادت كمية الدم المتدفقة إلى الدماغ، زادت كمية الأكسجين والمغذيات التي يحصل عليها مما يساعد على تحسين وظائف الدماغ ونشاطه بشكل فعال.


*أبراج من الصعب نسيانها
برج العذراء
من الصعب التغلب على مولود برج العذراء بالنسيان، لأنه سيكون بجانبك دائما عندما تحتاج إليه، ذكي ويعرف كيف يكون موجود دائما، بالإضافة إلى أنه شخص حساس لديه حس فني يمكنه من علاج وإصلاح كل شيء حتى القلب المكسور، فهو شخصية تمنح الآخر الاحتواء والحكمة الأمر الذي يجعل نسيانه أو تخطيه أمرا في غاية الصعوبة.
برج الثور
مولود الثور من أكثر الأشخاص الذي يمكنك الوثوق فيه، صبور ومحب للجمال والفن والرفاهية، لذلك فهو قادر على خلق لحظات مميزة مع شركائه، سواء كان ذلك بوجبات لذيذة أو قطع ديكور فخمة، أو تجربة مطاعم فاخرة، لذلك يكون من الصعب تجاوزهم لأنهم مميزون.
برج الحوت
من الصعب جدًا على أي شخص أن يتخطى أو ينسى مولود الحوت، لأنهم شخصيات غير أنانية ويتمتعون بالإيثار، بالإضافة إلى عاطفتهم المفرطة ولطفهم، وهو ما يجعلهم قادرين على خلق علاقات ساحرة مع الآخرين يصعب تجاوزها، فلديهم حس فني يدفعهم لكتابة القصائد وهو ما يجعلك تشعر بالرضا تماما إلى جوارهم.
برج الميزان
من الصعب جدًا نسيان مولود الميزان لأنهم يفعلون كل شيء لإرضائك واسعادك، عادة ما يكون من السهل جدًا التعامل مع الميزان، سيكون موجودا دائما عندما تحتاج إلى شخص ما يدافع عنك، سيفعل ذلك دون أدنى تردد.
برج الأسد
مع مولود برج الأسد تعيش قدر كبير من الدلال، سيمنحك الكثير من الهدايا والمفاجآت التي تشعرك أنك أسعد إنسان حظا على وجه الأرض، إنه شخص مليء بالحماس والحيوية والتفاؤل وحب الحياة وهو ما سينعكس على المقربين منهم، مخلص ومحب لدرجة كبيرة.

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

تحدي جراحي مذهل في الأردن .. إجراء جراحة في دماغ شاب عشريني وهو يهاتف عائلته!
أخبار دنيا

تحدي جراحي مذهل في الأردن .. إجراء جراحة في دماغ شاب عشريني وهو يهاتف عائلته!

البث المباشر

تحديثات الطقس