web statisticsvisitor activity monitor
X
طُرق صحية لحفظ بقايا الطعام

طُرق صحية لحفظ بقايا الطعام

لايف ستايل

تقوم الكثير من السيدات وخاصة العاملات خارج المنزل، إلى طهو عدد من الأطباق في يوم واحد وتوزيعه على أيام الأسبوع توفيراً للوقت والجهد.

ولكن بين الخبراء أن هذه الطريقة ليست صحية لأن الطعام يجب أن يؤكل طازجاً، وإن اضطر الأمر فيجب حفظه بالطريقة الصحيحة.

حيث يجب تبريد بقايا الطعام والأطعمة المعالجة حرارياً في موعد لا يتجاوز ساعتين بعد الطهي. يبلغ الحد الأقصى لعمر التخزين لأطباق اللحوم من ثلاثة إلى أربعة أيام، ولسلطات الخضار غير المتبلة عدة ساعات فقط. من الأفضل تعبئة الطعام المطبوخ في ورق زبدة أو ورق تغليف أو علب محكمة الإغلاق. كما يجب الحرص على عدم وضع الوجبات المطبوخة بجانب الأطعمة النيئة.


إقرأ أيضاً: طريقة تنظيف ورق الحائط بشكل سليم دون إتلافه


ومن الأفضل تناول الأطعمة التي تحتوي على النترات مثل الكرفس والسبانخ فقط عندما تكون طازجة لأنها تنتج النتروزامين غير الصحي عند تسخينها. بالإضافة إلى ذلك، فإن المعالجة الحرارية المتكررة للحوم، وخاصة الدجاج، تغيّر بنية البروتين ويصعب هضمها مما يزيد الحمل على الجهاز الهضمي. لذلك ينصح بعدم إعادة تسخين اللحوم أو الدواجن، بل إضافتها إلى السلطات والوجبات الخفيفة والسندويشات.

كما أنه من الأفضل عدم تسخين الوعاء أو المقلاة بالكامل بالطعام، فعندما يتم قلي البطاطس بالزيت النباتي، تتشكل الدهون المتحولة، وكذلك مادة الأكريلاميد التي لها تأثير مسرطن. إذا قمت بإعادة تسخين مثل هذه البطاطس في مقلاة، ثم قليها مرة أخرى بالزيت، فسيكون هناك الكثير من هذه المواد الخطيرة فيها.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

ياسمين صبري وأبو هشيمة يعودان لـ متابعة بعضهما على انستغرام مرة اخرى - صورة
أخبار المشاهير

ياسمين صبري وأبو هشيمة يعودان لـ متابعة بعضهما على انستغرام مرة اخرى - صورة

الميزان والحوت الأقل حظًا من بين الأبراج لليوم 25 سبتمبر
فلك وأبراج

الميزان والحوت الأقل حظًا من بين الأبراج لليوم 25 سبتمبر

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس