web statisticsvisitor activity monitor
X
"لفتا الشاهد الأخير" حملة فلسطينية للحفاظ على المنطقة - فيديو

"لفتا الشاهد الأخير" حملة فلسطينية للحفاظ على المنطقة - فيديو

أخبار دنيا

العديد من مناطق "لفتا" الفلسطينية مهددة بالهدم من قبل الاحتلال، وقام مجموعة من الناشطين في هذه المدينة وحول فلسطين بـ حملة إلكترونية مُرفقة بعريضة حتى يتمكنوا من المحافظة على المناطق الثقافية والإرث الحضاري والثقافي في مدينة لفتا.
ما هي حملة لفتا الشاهد الأخير ؟
هي حملة الكترونية أطلقها مجموعة من الشباب للمحافظة على المباني والحجارة الموجودة في لفتا , وخصوصاً أن قوات الاحتلال تطرح أراضي لفتا للبيع في مزاد علني ضمن مخطط لهدم هذه القرية وهذه المحمية الطبيعة.
وقالت مُنظمة الحملة علا حمودة، إن الحملة تعمل تحت مظلة لجنة الدفاع عن لفتا بشكل عام، وبالنسبة للتواقيع التي تم تجميعها سوف تكون مقدمة من أهالي لفتا الموجودين في القدس والموزعين بعد التهجير في مناطق الضفة الغربية وأيضاً في الأردن والولايات المتحدة الأمريكية.
و تعتبر لفتا من المناطق المسجلة في اليونسكو كـ موروث ثقافي عالمي , وهي أيضاً مسجلة عام 2018 ضمن 25موقع أثري مهدد بالخطر في صندوق الآثار العالمي، بالتالي اليونسكو وصندوق الآثار العالمي على علم ومعرفة ما تتعرض له لفتا من تهديد.
وأضافت علا حمودة خلال مشاركتها في برنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، أن هذه العريضة جاءت كي تطالب اليونسكو بـ حماية لفتا من خلال مطالب عديدة، أهمها:
1- إلغاء مخطط 60-36 الذي يهدف إلى هدم البلدة مقابل بناء 259 فيلا سكنية فخمة لليهود الأثرياء القادمين من أمريكا و أوروبا
2- إلغاء أي مخطط آخر يهدف إلى هدم هذه البلدة

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

تحدي جراحي مذهل في الأردن .. إجراء جراحة في دماغ شاب عشريني وهو يهاتف عائلته!
أخبار دنيا

تحدي جراحي مذهل في الأردن .. إجراء جراحة في دماغ شاب عشريني وهو يهاتف عائلته!

البث المباشر

تحديثات الطقس