web statisticsvisitor activity monitor
X
طُرق للحصول على بشرة نضرة بإستخدام الفيتامينات

طُرق للحصول على بشرة نضرة بإستخدام الفيتامينات

أزياء وجمال

يجهلن العديد من الفتيات والسيدات أهمية الفيتامينات للبشرة والجلد، فـ للفيتامينات والمعادن بكافة أشكالها وأنواعها أهمية كبيرة في الحفاظ على صحة البشرة ونضارتها لأطول وقت مُمكن، كما أنها تُساعد في التقليل من ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة.
قالت اخصائية الأمراض الجلدية والحقن التجميلي الدكتور هلا سواعي، إن جميع الفيتامينات جيدة وصحية للبشرة، ولكن من أهمها فيتامين (E) و (C) كونهما يحتويان على مُضادات أكسدة عالية تحمي من أشعة الشمس والحروق والتصبغات، ولهذا من الضروري أن يكونان موجودان في الكريمات التي تُستخدم صباحاً و واقي الشمس الذي يُعتبر من أهم الطُرق التي تعمل على حماية البشرة وصحتها.


إقرأ أيضاً: مكعبات الثلج.. أفضل صديق لبشرتك قبل النوم



ولفتت خلال مُشاركتها في فقرة "دنيا الجمال" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، إلى أن فيتامين (A) يُعتبر من أقوى الفيتامينات المُحاربة للتجاعيد وعلامات الشيخوخة، ويجب إستخدامه ليلاً قُبيل التوجه للنوم، كما أنه يُناسب كافة الأعمار والفئات عدا السيدات الحوامل والمُرضعات، فهو من شأنه أن يؤدي إلى حدوث تشوهات للجنين أثناء فترة الحمل.
وبينت أن فيتامين (C) يجب أن يُوضع على البشرة خلال فترة الصياح، فهو جيد لمُحاربة أشعة الشمس وتصبغات الجلد، كما أنه يوجد حُقن تجميلية تحتوي على فيتامين (C) و حمض الهيالورونيك أسيد المُضاف له عدداً من الفيتامينات، ومن شأن تلك الحُقن أن تُعطي البشرة نضارة وصحة.
وأكدت أن الإهتمام بالبشرة يجب أن يكون روتين يومي تقوم به السيدة أو الفتاة للحصول على بشرة صحية ونضرة، فـ البشرة لا تُصبح نضرة في يوم واحد.


إقرأ أيضاً: وصفات لتقشير الجسم بالقهوة والفراولة



ومن الضروري عدم الإكثار من الكريمات التي تُطبق على البشرة، فقط كريم نهاري ومسائي وغسول مُناسب للبشرة، كما أنه على السيدة أو الفتاة أن تكونان على عِلم ينوع بشرتهما، فـ البشرة الدُهنية يجب أن تكون كريماتُها على شكل جِل، أما البشرة الجافة يجب أن تكون كريمات ذات رغوة.
*علامات تدُل على أن الإهتمام بالبشرة غير جيد
- جفاف البشرة، الترطيب يجب أن يكون داخلي وخارجي
- الزيوان ذات الرؤوس البيضاء، دليل على أن البشرة لا يتم الإهتمام بها بشكل جيد
و إكثار أنواع الكريمات لا يُعتبر دائماً جيد، ويجب الإنتباه إلى أن كُل بشرة تختلف عن الأخرى.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

الأهل والأصدقاء.. عندما يكونون سببًا في شعور المراهق بالسوء - فيديو
دنيا العائلة

الأهل والأصدقاء.. عندما يكونون سببًا في شعور المراهق بالسوء - فيديو

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس