web statisticsvisitor activity monitor
X
مدرسة الروابي للبنات يثير غضب الأردنيين

مدرسة الروابي للبنات يثير غضب الأردنيين

أخبار المشاهير

بعد يومين من بدء عرض مسلسل مدرسة الروابي للبنات وهو عمل أردني تنتجه نتفلكس وتدور أحداثه حول قصة فتاة في المرحلة الثانوية تتعرض للتنمر فتجمع مجموعة من البنات المهمشات ويخططن معًا للانتقام المثالي للرد على المتنمرين. استطاع هذا العمل ان يثير الضجة في كل وسائل التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض له .
وتعرض حلقات المسلسل، وسط أجواء خيالية مليئة بالدراما والأسرار، مسلطاً الضوء على المشكلات التي تواجه البنات في هذه المرحلة العمرية "المراهقة".
وجاءت ردود الأفعال بين مؤيد لفكرة المسلسل على اعتبار أنها تعكس واقعا ملموسا، وبين من يرى في المسلسل اعتداء صارخا على المنظومة المجتمعية المحافظة في الأردن.


إقرأ أيضاً: ما حقيقة زواج نجوى كرم من رجل يصغرها 15 عام؟ - فيديو



وفي تصريحات صحفية لها، أكدت مخرجة مسلسل "مدرسة روابي للبنات" الأردنية تيما الشوملي، أنها فخورة جدا بالنتائج التي حققها مسلسلها، رغم ما أثاره من جدل وانقسام في الآراء بشأنه بين الأردنيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وبدأ عرض الحلقة الأولى من المسلسل الخميس الماضي، حيث يعرض عبر شبكة نيتفلكس بأكثر من 32 لغة في 190 دولة في العالم.
وقالت مخرجة العمل، تيما الشوملي، في تصريحات نشرتها صحيفة الشرق الأوسط "كنت أحلم منذ سنوات بتأليف وإخراج مسلسل عن هذه المرحلة العمرية، وتقديمه بوجهة نظر وصناعة نسائية تامة،".
وأضافت "تخيلنا قواعد العمل ووضعنا عناصره، وركزنا على إظهار صورة مثالية وجميلة عن المدرسة التي يحب الجميع الدراسة أو العمل بها، لشكلها الخارجي الجميل، لكن هذه الصورة وراءها الكثير من الوقائع والأسرار".


إقرأ أيضاً: أحمد العوضي: "القانون المصري بيني وبين المُتسبب بحالة زوجتي" - صورة



وأضافت الشوملي، أنّها فضلت الابتعاد عن الصورة النمطية أو الواقعية عن المدارس لكي تبدو مثالية لتشويق المشاهدين واجتذابهم، وإبراز رسالتها من وراء العمل، لذلك راعت البعد الجمالي خلال تصوير الأمكنة المتنوعة في عمان".
ووفق مخرجة العمل فإنّ الرسالة الرئيسية هي "أنّه لا يوجد شيء أبيض وآخر أسود، فلا تخلو الشخصيات الطيبة من الشر، والشريرة من الخير والعواطف الإنسانية الطبيعية، فكل الشخصيات التي قدمتها محملة بكل هذه المشاعر، بالإضافة إلى تنبيه المشاهدين إلى أنّ كل ما تراه الأعين ليس هو الحقيقة دائماً.

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

الجوزاء والعقرب الأقل حظًا  .. توقعات الأبراج الفلكية لليوم 6 ديسمبر
فلك وأبراج

الجوزاء والعقرب الأقل حظًا .. توقعات الأبراج الفلكية لليوم 6 ديسمبر

فتة شاورما الدجاج على طريقة الشيف ديما الحجاوي - فيديو
وصفة دنيا

فتة شاورما الدجاج على طريقة الشيف ديما الحجاوي - فيديو

فيتامينات ومعادن تساعد في تقوية مناعة الجسم .. تعرفوا عليها؟
معلومة سريعة

فيتامينات ومعادن تساعد في تقوية مناعة الجسم .. تعرفوا عليها؟

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس