web statisticsvisitor activity monitor
X
ما هي لغات الاعتذار الخمسة ؟ - فيديو

ما هي لغات الاعتذار الخمسة ؟ - فيديو

دنيا الحياة

قال المعالج النفسي فؤاد قاقيش إن التربية خلقت لدى البعض فكرة اختصار كلمة " أنا آسف " من الكلام ورفض قولها لأنها تدل على الضعف والهزيمة مشيرا الى قبول البعض قطع العلاقة مع الآخرين في سبيل عدم الاعتذار منهم.
وبين أن الإعتذار من الآخرين يصنع لغة سلام بين الطرفين وعدم الاعتذار عند الخطأ يهدم العلاقة .
وأكد وجود نوعين من الأشخاص في الاعتذار الأول الذي يعتذر بشكل دائم حتى بدون ارتكابه خطأ وينظر لها نظرة دونية أما الشخصية الثانية فهي الشخصية النرجسية التي يمكن أن تعتذر للآخرين حتى لا تظهر تعاطفها مع الآخر.


إقرأ أيضاً: اختبار يُظهر نسبة الكاريزما في شخصيتك - فيديو



وأشار إلى كتاب يتحدث عن وجود 5 لغات للاعتذار مبينا ان الاعتذار يمكن أن يكون له عدة أشكال منها قول أنا آسف للتعبير عن التعاطف مع الآخر أو قول أنا نادم وهي دليل على الرغبة في عدم تكرار الفعل التي تحتاج إلى .
وقال إن من لغات الاعتذار أيضا قول سامحني وهو طلب للغفران واستعادة العلاقة مع الآخر اضافة الى الاعتراف بالخطأ بقول انا غلطان من دون تقديم مبررات للخطأ.مشيرا إلى أن تعويض الآخرين عن الخطأ المرتكب نوع من أنواع الاعتذار .
وأكد أن الاعتذار من الاخر يعتبر دليل قوة ورغبة في بناء علاقات سليمة ومتينة معهم مشيرا الى أن الغفران يكون بمثابة إطلاق الكراهية التي تكون داخل النفس تجاه الآخر وهي مهمة للتخلص من هذه الكراهية .

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين
صحة

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس