web statisticsvisitor activity monitor
X
كيف نستخرج طاقتُنا الداخلية ونستفيد منها؟ - فيديو

كيف نستخرج طاقتُنا الداخلية ونستفيد منها؟ - فيديو

دنيا الحياة

الطاقة بمجموعها تعتبر ظاهرة علمية وفيزيائية، فـ الطاقة التي بداخلك تتأثر بأفكارك لدرجة كبيرة، فالفكرة في النهاية عبارة عن طاقة، و كل شيء في هذا الكون من صغيره لكبيره هو في النهاية عبارة عن طاقة، والطاقة إمّا أن تكون إيجابية وإمّا أن تكون سلبية.
ومن الضروري أن يستخرج الشخص الطاقة التي تكمُن بداخله للإستفادة منها بشكل إيجابي في حياته، ولكن يجهل الكثير من الأشخاص طُرق إستخراج طاقتهم الإيجابية والإستفادة منها.

فـ تواجهنا الكثير من التحديات لعيش حياة ناجحة ومثمرة، ولكن السؤال المعتاد هو كيف؟
كيف أعمل في هذه الظروف الصعبة؟ كيف أنجح؟ و يكمن الحل حسب ما طرحه مُدرب التنمية البشرية بسام الحلو في برنامج دنيا يا دنيا.


إقرأ أيضاً: اختبار يُظهر نسبة الكاريزما في شخصيتك - فيديو



و قال إن اكتشاف واستخراج و استثمار الطاقات الداخلية والتي تعني الامكانيات الدفينة والقدرات الإيجابية، المتواجدة داخل كل شخص هو سر النجاح الحقيقي ، والعوامل الخارجية هي عوامل مُساعدة و ليست ذات تأثير.

و أكد خلال مُشاركته في فقرة "دنيا الحياة" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، على وجود أربع خطوات مُهمة للنجاح يجب إتباعها، وهي التالي:
- معرفة الذات: أي التصالح مع الذات والنفس قبل كُل شيء، والإعتراف بوجود نقاط قوة وضعف يجب معرفتها والإطلاع عليها
- استثمار القُدرات
- التأثير في الظروف المُحيطة وليس العكس
- النجاح خارجياً: أي قُم بتحويل ظروفك الخارجية الصعبة إلى بيئة خصبة لإستثمار نفسك وإستغلال قُدراتك ومواهبك.

خطوات النجاح

 

التصالح مع الذات

 

وذكر 3 خطوات يُمكن من خلالها اكتشاف القُدرات واستخراج الطاقات:
1. كنزك في مستقبلك فراهن عليه ، أرسطو قال : الشباب يتحدثوا عن المستقبل لأنه ليس لهم ماضي ، وكبار السن يتحدثوا عن الماضي لأن ليس لهم مستقبل "غير نظرتك عن المستقبل غير نظارتك"..والابتعاد عن النظرة السوداوية للحياة في المستقبل.
2. اكتشف طاقاتك (ابحث في داخلك عما تتقنه Good at/ عما تحبه love to do / عما يفيدك feasible
"اثناء بحثك عن وظيفة لا تقف و تنتظرها فقد تتأخر ، قال أحد أغنياء العالم أن الوظيفة تمنعك من الفقر لكنها ايضا تمنعك من الغنى" ابحث عن فرصة تقوم بها لنفسك ، مشروع تتقنه وتحبه ويفيدك ويخدم الآخرين ، ابتدع مشروع لنفسك.
3. استغِل البيات الشتوي مثل الشرنقه اللي بتنمو الفراشة بداخلها بفترة الشتاء حتى تنمو بخارجها بفترة الربيع .. اذا كنت بلا عمل حالياً ، فاستثمر وقتك في البيت واقرأ وطالع وطور مهاراتك ،خذ دورات مهنية و حسن لغتك الانجليزية ، واستغل البيات الشتوي .. سيأتي وقت تنطلق الفراشة بما نمت فيه بالخفاء .

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

ما هو عمى المشاعر .. وكيف يجعلنا عاجزين في التعبير عن عواطفنا؟
دنيا الحياة

ما هو عمى المشاعر .. وكيف يجعلنا عاجزين في التعبير عن عواطفنا؟

البث المباشر

تحديثات الطقس