web statisticsvisitor activity monitor
X
6 فوائد صحية للذُرة الصفراء

6 فوائد صحية للذُرة الصفراء

معلومة سريعة

في طفولتنا كانت دائماً الذرة البيضاء المشوية من بائع الذرة تمثل وجبة عشاء أو سناك خفيفة وصحية في أمسيات الصيف الحارة، بعدها بدأنا نرى الذرة الحلوة الصفراء المعلبة والتي تستعمل في بعض السلطات، ومؤخراً أصبحنا نرى الذرة الصفراء الطازجة أو الفريش متواجدة بالسوبر ماركت تقريباً طوال أيام السنة. كان دائماً عندي اعتقاد أن الذرة الصفراء هي الأكثر حلاوة من الذرة البيضاء. من ناحية أخرى كنت دائماً أحرص على شراء الذرة الصفراء وأشويها على البوتوجاز بالمنزل في ليالي الشتاء الباردة. كان هذا أقصى ما يمكن أن أقوم به في استعمال الذرة الصفراء. لكنني اكتشفت بعض الحقائق عن الذرة الصفراء والبيضاء كما اكتشفت بعض الوصفات الشهية بالذرة الصفراء، لذا سأشاركك كل ذلك في السطور التالية...
حقائق عن الذرة الصفراء:
١- الذرة الصفراء ليست الأكثر حلاوة من الذرة البيضاء، بل العكس هو الصحيح، فالذرة البيضاء هي الأكثر احتواءاً على الماء وعلى السكر. من ناحية أخرى فإن نوع الذرة وليس لونه هي ما تحدد حلاوته.


إقرأ أيضاً: للشكولاتة فوائد كثيرة...منها الحفاظ على صحة القلب - صورة



٢- السبب في اللون الأصفر في بعض أنواع الذرة هو احتوائه على البيتا كاروتين مما يعد مصدر لفيتامين أ (المفيد جداً لصحة العين) وهو قد يكون الشيء الوحيد الذي يميز الذرة الصفراء عن البيضاء أم باقي القيمة الغذائية والألياف والسعرات الحرارية فهي واحدة في الاثنين.
٣- الذرة البيضاء يتم منها عمل النشا وبعض الأكلات في المطبخ المكسيكي أما الذرة الصفراء فيصنع منها دقيق الذرة وتستخدم أيضاً في عمل السلطات وأنواع من الشوربة والأطباق الجانبية.
٤- تبلغ السعرات الحرارية في كوز من الذرة متوسط الحجم حوالي ٩٠ سعر حراري. فالذرة المشوية بدون أية إضافات وجبة جيدة في حالة اتباعك للرجيم أو الدايت بسبب ما تحتويه من ألياف عالية مما يعطي الاحساس بالشبع لمدة طويلة، لكن احذري من الإفراط فيه حيث قد يؤدي لزيادة الوزن لاحتوائه على السكريات والكربوهيدرات.


إقرأ أيضاً: تناول حفنة من جوز القلب يومياً يُقلل نسبة الكوليسترول في الدم



٥-الذرة بشكل عام يحتوي على الألياف، الماغنسيوم، البوتاسيوم فيتامين ج ومضادات الأكسدة مما يجعله طعام جيد لصحة القلب ولتلافي السرطان ولصحة المعدة ولتلافي مرض السكر من النوع الثاني.
٦- من ناحية أخرى يجب أكل الذرة بحرص خاصة لمرضى السكر فقد يؤدي استخدامها غير المدروس لزيادة مستويات السكر في الدم، لأن الذرة تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، مما قد يؤثر سلبًا على مرضى السكري.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

ياسمين صبري وأبو هشيمة يعودان لـ متابعة بعضهما على انستغرام مرة اخرى - صورة
أخبار المشاهير

ياسمين صبري وأبو هشيمة يعودان لـ متابعة بعضهما على انستغرام مرة اخرى - صورة

الميزان والحوت الأقل حظًا من بين الأبراج لليوم 25 سبتمبر
فلك وأبراج

الميزان والحوت الأقل حظًا من بين الأبراج لليوم 25 سبتمبر

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس