web statisticsvisitor activity monitor
X

"لا نريد محمد رمضان في المغرب" وسم يتصدر الترند

أخبار المشاهير

تصدر وسم "لا نريد محمد رمضان في المغرب" الترند على مواقع التواصل الإجتماعي في المغرب، وذلك بعد إعلام الفنان محمد رمضان عن إقتراب حفلته الغنائية في المغرب. 

و بهذا الهاشتاغ أعرب العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب عن رفضهم لحفل الفنان المصري محمد رمضان، وذلك "تضامناً" على ما يبدو مع المغني #سعد_لمجرد. وكان رمضان قد أعلن مؤخراً عن حفل له بمراكش في ديسمبر المقبل.

و نشر رمضان على حسابه في إنستغرام فيديو من حفله الماضي في #المغرب. وقال إن الحفل الأول حضره 450 ألف شخص، معرباً عن ثقته بأن تكون الحفلة "القادمة مليونية" .

"الثأر لفنانين مغاربة"
يرجع رفض المغردين المغاربية إقامة رمضان حفلا في بلادهم لسبب رئيسي، وهو "إهانة مصريين لنجوم مغاربة في مناسبتين على الأقل مؤخرا" حسب تغريداتهم.

ما علاقة سعد لمجرد بالحملة؟
الاسم الأول الذي تردد في الوسم الرافض لرمضان هو الفنان المغربي سعد لمجرد.

في الشهر الماضي، كان مفترضا أن يحل المجرد ضيفا في برنامج سهرانين، الذي يقدمه الممثل المصري أمير كرارة على قناة "أون تي في".

وبعد إعلان القناة عن استضافة المجرد، شن مصريون حملة كبيرة للدفع نحو إبطال عرض الحلقة، وهو ما حدث بالفعل.

سحبت القناة المقطع الترويجي الخاص بالحلقة من كل صفحاتها على مواقع التواصل ولم تعرض الحلقة حتى الآن.

وكان الدافع وراء المنددين لاستضافة لمجرد هو تهم الاغتصاب والتحرش الجنسي الموجهة لمجرد، والتي أوقف لفترة بسببها في فرنسا.

وقبل ذلك بسنة، أطلق وسم "مش عايزين سعد لمجرد في مصر" حين أعلن عن حفل له هناك.

وشن الناشطون ومستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي حملة شرسة ضد وجود لمجرد في مصر مع كل ما يحيط به من اتهامات وشبهات، ونجحت الحملة بالفعل وألغي الحفل.

وكان مغاربة كثر مساندين للموقف المصري الرافض لزيارة لمجرد لنفس السبب، بغض النظر عن جنسيته.

مهرجان الجونة يعتذر للشعب المغربي
المجرد ليس الوحيد الذي يرى مغاربة أنه تعرض للإهانة في مصر، مؤخرا في افتتاح مهرجان الجونة السينمائي الدولي، سبب "تجاهل" تقديم فنانين مغربيين في الافتتاح أزمة كبيرة.

كانت أغنية المهرجان هذا العام مشتركة بين محمد رمضان وفنانين مغربيين، أحدهما النجم العالمي مغربي الأصل "ريد وان" والثاني الملحن المغربي نعمان بلعياشي.

لم تذكر مقدمة الحفل أسماء المغربيين واكتفت بتقديم محمد رمضان.

الأمر أثار غضبا مغربيا كبيرا دفع بإدارة مهرجان الجونة إلى إصدار بيان اعتذار رسمي للشعب المغربي قالت فيه إنها "تود التوضيح أن ما حدث هو خطأ غير مقصود في الإعداد للحفل".

وأكدت إدارة مهرجان الجونة في البيان على "احترامها الكامل لمشاركة الفنانين باعتبارهما قامات فنية عالمية ذات شعبية هائلة في المغرب والعالم العربي" و"اعتزازها بالمشاركات المغربية في مهرجان الجونة بكافة دوراته سواء من الأفلام المغربية المشاركة أو صناع الأفلام أو كافة الحضور المشاركين."

مقدمة الحفل المصرية ناردين فراج نشرت أيضا بيانا توضيحيا على صفحتها على انستغرام تقول فيه "إنها لم تكن تعلم أنها من سيقدم الأغنية وإن سوء تفاهم أدى إلى هذا الخطأ وإنها غير مسؤولة عنه بالمرة".

 

 

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

اليوم ليس يوم حظّك يا مولود العقرب .. توقعات الأبراج لليوم 21 أبريل
فلك وأبراج

اليوم ليس يوم حظّك يا مولود العقرب .. توقعات الأبراج لليوم 21 أبريل

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس