web statisticsvisitor activity monitor
X

إمام سابق للمسجد الحرام يظهر في إعلان لعبة قتالية بموسم الرياض

أخبار دنيا

ظهر الشيخ عادل الكلباني، إمام المسجد الحرام السابق، بأحد الإعلانات الترويجية لموسم الرياض الذي تتواصل فعالياته في العاصمة السعودية.

وإلى جانب نجوم كرة وفنانيين مثل محمد الدعيع وسعد العويران وخالد عبد الرحمن وخبير الفلك خالد الزعاق، ظهر الكلباني مروجا لإحدى المناطق بموسم الرياض، لتحاكي لعبة افتراضية شهيرة باسم (فيلد كومبات).

وتحتوي هذه المنطقة على حلبة مخصصة لقتال الروبوتات التي يقودها الزوار عبر أياد لا سلكية يتحكمون بها، إضافة إلى عدد من الألعاب المخصصة لمحاكاة الرماية بتقنيات مستوحاة من ممارسات تدريب الرماية بالأسلحة الحقيقية.

وتحاول السعودية حاليا تعزيز قطاعها للترفيه في إطار تلك الخطة التي تهدف إلى توفير فرص عمل وتقليص اعتماد المملكة على النفط.

وفي ساعات قليلة حقق المقطع المصور، الذي تتجاوز مدته دقيقتين، مشاهدات مليونية، لكنه لم يخل من الاعتراضات والانتقادات خاصة فيما يتعلق بمشاركة الإمام السابق.

وكان رئيس هيئة الترفيه، تركي آل الشيخ، نشر المقطع على حسابه بتويتر، دون أن يعلن عن الشخصيات المشاركة فيه، ليتفاجئ المغردون بمشاركة الكلباني في أحد المشاهد.

وقال أحد المغردين: "القدوة والإمام هل نصدق هذا الفعل. أنت حر بما تفعل لكن ليست أفعال الصالحين أن تقبل بمثل الأعمال وكأنك تدعم أهل الباطل ونشر الفساد". ورد عليه الكلباني، متسائلا: "من هم أهل الفساد والباطل؟"، مضيفا "الرماية فيها مخالفة لأمر الله ورسوله"؟

وقال آخر: "والله يبو كلباني أنت أكبر من أن تكون في هذا الفيديو، لكن ما نقول إلا الله يهديك ويفتح على قلبك". وعرض بعض المغردين صورا لكلباني بينما كان يؤم المصلين في المسجد الحرام مقارنين إياها بصوره في الإعلان.

ورغم الانتقادات، علق الكلباني على مشاركته بالإعلان قائلا مازحا: "ظنك يمدي اروح لهوليود؟".

وفي يونيو 2010، صدم عادل الكلباني رجال الدين المحافظين بتأييده للغناء، قائلا إنه لا يوجد ما يحرمه لا في القرآن ولا في الأحاديث النبوية. وبعض شهر أعلن أنه سحب اعتراضه.

لكنه رد على سؤال له بهذا الشأن في وقت سابق من هذا الشهر. وقال الكلباني على تويتر، إن الموسيقى والمعازف "مباحة" تماما.

والكلباني من كبار رجال الدين لكنه ليس عضوا في هيئة كبار العلماء المعينة من الدولة، وهي الهيئة الوحيدة في المملكة التي يجوز لها إصدار الفتاوى الرسمية.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين
صحة

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

اكتشاف مستعمرة من البكتيريا شديدة العدوى قادرة على محو البشرية!
أخبار دنيا

اكتشاف مستعمرة من البكتيريا شديدة العدوى قادرة على محو البشرية!

البث المباشر

تحديثات الطقس