web statisticsvisitor activity monitor
X
7 أسرار لن يُخبرك بها الجرسون في المطعم

7 أسرار لن يُخبرك بها الجرسون في المطعم

لايف ستايل

عند ذهابك لمطعم لتمضية وقت لطيف مع أصدقائك أو أسرتك، وتناول أكل المطاعم الذي نفضله جميعاً غالباً لن يجول بخاطرك ما الذي يحدث في المطبخ، أو ما الأسرار التي يخفيها العاملون بالمطعم عنك.

فعادة الدخول إلى المطبخ ممنوع منعاً باتاً على رواد المطاعم، بالتأكيد هناك سر أو عدة أسرار ربما، هذه الأسرار لا يعرفها الكثيرون، فانتبه عند زيارتك للمطاعم.

1. نظافة ماكينة القهوة والثلج

لن يخبرك العامل في المقهى بأن القهوة التي تشربها ليلاً ليست بجودة القهوة الصباحية، فبالتأكيد لا تُغسل الفلاتر بانتظام خلال اليوم.

والأمر نفسه بالنسبة لآلة صناعة الثلج، فمن المعروف للعاملين في مجال المطاعم أن آلات صناعة الثلج يصعب غسلها، لذا فإن مشروب الصودا الذي تشربه أكثر تلوثاً من حمامك بحسب ما يقوله البعض.

2. وجبات الأطفال ليست صحية كما تعتقد

فالبيتزا والساندوتشات مليئة بالدهون والسكر، على عكس ما تعلن عنه المطاعم لزوارها، فلا تصدق الجرسون حين يخبرك بمكونات الوجبة الصحية المقدمة لك، فعادة ما تكون مصنعة بكميات كبيرة ويتم شراؤها من أحد المصانع التي تجهز الأطعمة بكميات كبيرة، وبالطبع يضيف العاملون بالمطعم إليها بعض النكهات الخاصة لإعطاء مذاق مميز لأكل المطعم.

وكذلك فإن وجبات الأطفال يضاف إليها كمية أكبر من السكر حتى يحبونها أكثر ويصرون على طلبها، وبالطبع من الصعب أن تعرف مصدر اللحم المقدم لك أو مكونات الناجتس التي يحبها أطفالك.

3. الليمون في الغالب لا يُغسل

الليمون الذي يقدم لك في المطاعم مع الشوربة أو الطعام أغلب المطاعم لا تغسله إن لم يكن كلها، غير أن الكثير من الأيدي تلمسه قبل أن يصل إليك، تجنب بالأخص وضعه في الشاي أو مشروب الصودا.

4. الحليب خالي الدسم ليس بالضرورة كذلك

يجب عليك التأكد من جودة الحليب المقدم في المشروبات والطعام المقدم لك، ويمكن أن يخبرك الجرسون بأنه سيضيف حليباً خالياً من الدسم، لكنه بالتأكيد سيستخدم الحليب المتوافر لديه سواء خالي أو كامل الدسم.

5. المطاعم تكره الدفع بكروت الائتمان

فهذا يقلل فرصه من الحصول على إكرامية (بقشيش)، لذلك قد يخبرك بأنه لا يوجد جهاز للدفع بكروت الائتمان أو أنه معطل، كما أنه وسيلة رائعة يحرجك بها الجرسون في حالة لم تعجبه معاملتك له، كأن يقول لك أمام أصدقائك إن المعاملة رُفضت ويطلب منك كارت ائتمان آخر، لأن هذا الكارت يبدو أنه خالٍ من الرصيد.

6. المطاعم لا تتخلص من الطماطم الفاسدة

لذا يجب عليك تقليل تناول الصلصة والكاتشب خارج المنزل إلا في مطاعم عالية الجودة، أيضاً تجنب طبق اليوم، فهو غالباً ما تكون مكوناته قد اقتربت صلاحيتها على الانتهاء أو أوشكت على الفساد، وخاصة طبق شوربة اليوم.

7. المطاعم لا تقدم عادة عصائر طازجة

وبالطبع قد لا يغسل العاملون فواكه العصائر أو الخضروات في السلطات، ناهيك عن العصارة أو الخلاط بالتأكيد لا يتم غسلهما بين إعداد كل عصير وآخر.

ومن المهم أن تسأل دوماً عن مكونات كوكتيل العصير أو السموثي قبل طلبه، فأغلب المطاعم يخلطون بين مكونات طبيعية وأخرى عبارة عن شراب مركز أو معلب عند صنع العصائر والسموثي، وبالتالي ستحتوي على كمية كبيرة من السكر وتفقد قيمتها الغذائية.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

خطوات آمنة وفعالة لتهدئة فروة الرأس الحساسة - فيديو
لايف ستايل

خطوات آمنة وفعالة لتهدئة فروة الرأس الحساسة - فيديو

أفضل الطرق لتخزين ملابس الشتاء الثقيلة لتجنب التلف والتعفن - فيديو
لايف ستايل

أفضل الطرق لتخزين ملابس الشتاء الثقيلة لتجنب التلف والتعفن - فيديو

البث المباشر

تحديثات الطقس