ما هي الفوائد الغذائية لبذور الشيا والكتان والرشاد؟ - فيديو

أهم الأخبار

ما هي الفوائد الغذائية لبذور الشيا والكتان والرشاد؟ - فيديو

بينت أخصائية التغذية رند الديسي، فوائد بذور الكتان والشيا والرشاد، كُلٍ على حدى، حيث لفتت خلال مُشاركتها في فقرة "التغذية" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، إلى الأشخاص الذين يجب عليهم تناول تلك البُذور.

بذور الكتان:

 تحتوي على فوائد غذائية عالية، ونسب جيدة من مُضادات الأكسدة والأوميغا 3، إذ تُساعد على التقليل من تخثُر الدم لدى الشخص، وتُحسن من مستوى الإستروجين في الجسم،  وقد يستفيد من تناولها، السيدات اللواتي يُعانون من هبات ساخنة عند إنقطاع الدورة الشهرية، ومن الأفضل استهلاكها بشكل مطحون مع كوب من الماء، وقد يستطيع الشخص إضافتها للسلطات والعصائر. 

*بذور الرشاد: 

يستفيد من فوائد بذور الشيا، السيدات بشكل أكبر من الرجال، حيث تُساعد في تنظيم الدورة الشهرية والهرمونات النسائية، والتخلص من مشاكل امتصاص الحديد في الجسم، كما أنها تُقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي إذا ما تم تناولها بشكلٍ يومي.

*بذور الشيا:

لها فوائد غذائية كبيرة جداً، ويُنصح بتناولها بغض النظر عن عُمر الشخص، فهي تحتوي على مُضادات أكسدة للتخلُص من الجّذور الحُرة، و نسب جيدة من البروتين، و الاوميغا 3، الذي يساعد على تحسين عمل الأوعية الدموية، كما أنها تحتوي على نسب حديد عالية ونسب من الكالسيوم. و يُفضل تناولها بشكل يومي مع الماء.