فوائد شاي الماتشا و المواد التي يحتويها - فيديو

أهم الأخبار

فوائد شاي الماتشا و المواد التي يحتويها - فيديو

قالت الدكتورة  ربى مشربش أخصائية التغذية والحميات إن شاي الماتشا يشابه الشاي الأسود في طعمه ولكنه يحتوي على نسبة أعلى من الكافيين وهو مستخلص من نبتة  الكاميليا ويحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

وقالت إن شاي الماتشا يختلف عن الشاي الأخضر فالشاي الأخضر يأتي على هيئة أوراق خضراء أما الماتشا فهو مسحوق أخضر اللون الشاي الاخضر يكون اوراق خضرة وقالت أن الأشخاص الذين ينزعجون من الكافيين مساء ولا يتمكنون من النوم بعد شربه يفضل عدم شربهم للماتشا أيضا. 

أقرأ أيضا:ماذا يحدث عندما نتناول كميات كبيرة من السكر؟

 وأوضحت أن شاي الماتشا يحتوي على العديد من المواد التي تعد مفيدة للجسم مثل الحمض الأميني الثوبانين الذي يحفز الهرمونات الموجودة في الدماغ المسؤولة عن الشعور بالسعادة .اضافة الى عدد من المواد المضادة للاكسدة  ومادة   GEGS  التي تقلل من نمو الخلايا السرطانية ويحاربها .

وأشارت إلى إحتوائه على نسبة عالية من الكافيين الذي يعتبر منبه للجسم ومضاد لاكسدة اضافة الى مواد اخرى تساعد على زيادة استجابة الخلايا للأنسولين وتقليل الالتهاب في الجسم اضافة الى وجود مواد تعتبر مضادة للبكتيريا والفيروسات .

وأشارت الى امكانية شربه بغليه في الماء أو إضافة الحليب له مبينة ضرورة الانتباه إلى الكمية التي يتم تناولها منه لأنه يحتوي على نسبة عالية من الكافيين .